العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

 فيينا... مدينة الموسيقى والحدائق والبحيرات

 فيينا... مدينة الموسيقى والحدائق والبحيرات

طقوس عبر العالم جولة على مدية أربعة أيام من الأسبوع نتعرف فيها على عادات وطقوس الشعوب باختلاف ثقافاتها

أهلا بكم مستمعينا في حلقة جديدة من طقوس عبر العالم...رحلتنا في هذا العدد ستأخذنا الى العاصمة النمساوية   فيينا... مدينة الموسيقى والحدائق والبحيرات….

 

 فيننا عاصمة فن العمارة وقصور القياصرة والفنون ...... و تشتهر بكونها مركزا عالميا  للتعليم و الادب و الموسيقى والفن …من العادات المميزة لهذه المدينة وجود عدد كبر من المقاهي فيها ليس فقط للترفيه // بل كمؤسسات ثقافية وأسلوب حياة لطابعها الفريد... وقد تمّ ضمّها إلى قائمة التراث الثقافي غير المادّي لليونيسكو سنة 2011 //..فاللمقهى الفييناوي تركيبة انتجتها حركة التطور الحضاري لتصبح من بعد... هيئة اجتماعية ذات تقليد خاص..فيما يتعلق باجوائها من جهة و ما تحتله من مكانة مهمة من جهة اخرى .... لذا ففي فيينا بين كل مقهى و مقهى...يوجد مقهى مقهى

...                                  

عند الحديث عن المطبخ ..فيينا هي  القدر الذي انصهرت  فيه فنون الطبخ بشكل رئيسي بتنوع ثقافتها والتعدد العرقي لسكانها من الهنغاريين والبوهيميين والسلوفاك والبولنديين والكروات وغيرهم من قدموا إلى فيينا واندمجت وصفاتهم  في فن الطبخ النمساوي......ويقال إنه إذا سكنت بجوار مواطن نمساوي، قد لا تسمع مقطوعة لموتزارت او بتهوفن ، لكنك ستسمع صوت دق قطع اللحم، تحضيرا لإعداد طبق الفيينا شنتذل.

 

بهذا ننهي حلقة اليوم مستمعينا نشكركم على المتابعة وإلى اللقاء

إضافة تعليق

حلقات أخرى