العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

صباح الأسرة

سعيدة
من الجمعة إلى الأحد على الساعة 9:00

برنامج يهتم بالصحة، التغذية، وكل ما هو مفيد للاسرة العربية... نستضيف خبراء و أخصائيين في مجالات مختلفة، من اجل تصحيح السلوكات في قالب بسيط املنا ان نحقق كل انتظارات المستمع الكريم في كل ما هو مفيد من اجل حياة افضل

جميع الحلقات

09/12/2018

اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء

تظهر الآثار النفسية للعنف النفسي في صورة الشعور بالإكتئاب والحزن، و محاولات الانتحار نتيجة الضغوطات النفسية التي تنتج عن الإيذاء النفسي للمرأة، وقد ينعكس ذلك بشكل سلبي على الأطفال وأفراد العائلة و الحل للقضاء على هذا النوع من العنف يتطلب تعاونا وثيقا بين عدة جهات وجهودا، أهمها: وعي النساء بحقوقهن، وضرورة الإخبار عن هذا العنف وعدم الصمت عليه،. تعديل القوانين التمييزية التي تبيح هذا العنف أو تتساهل معه، وإلغاء الأسباب المخففة لجرائم الشرف، وتشديد القوانين بوجه معنفي النساء، وتعديل قوانين الاعتداء الجنسي المقصرة في المنطقة العربية. تقديم الخدمات والرعاية الصحية بما فيها النفسية للنساء المعنفات، وتقديم التوعية اللازمة لهن. العمل على محاربة العنف الجنسي ضد النساء بشكل خاص، سواء العنف الجنسي من الشريك، أو في أماكن العمل، وفي أوقات النزاعات، والتخلص من النظرة المجتمعية التي تظهر المرأة المعنفة كشريك أو سبب للعنف بدل أن تكون ضحيته.

23/11/2018
18/11/2018

اضليعة عبد الحميد: علينا تربية ابنائنا على التسامح ولغة الحوار

أصبحت التربية على قيم التسامح تمثل أولوية إنسانية واجتماعية وحضارية قصوى تنادى بها الأمم وترفع شعارها الحكومات والمنظمات المدنية والحقوقية فى مختلف البلدان والمجتمعات، وذلك بناءً على القناعة التامة بقيمة هذه التربية وآثارها فى تحقيق الأمن وصيانته وترسيخ السلام الاجتماعي. وذكر الاستاذ عبدالحميد اضليعة أن “بناء الإنسان الحر المتسامح يمثل الغاية الكبرى للتربية، ومن أجل بناء هذا الإنسان المتسامح فإن السياسات والبرامج التعليمية والتربوية وعلى مختلف المستويات والمراحل بدء من رياض الأطفال وحتى الجامعة، بحاجة ماسة إلى تضمينها برامج تعزز التضامن والتفاهم والتسامح والوئام بين الأفراد، كما بين الجماعات والمجتمعات على ما بينها من تباين واختلاف طبيعي وكوني، يفترض فيه أن يثري الحياة الإنسانية ويحقق انسجامها وتناغمها، ولا يكون سببا للافتراق والتناحر والصراع”