العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

9 لاعبين سعوديين يحترفون دفعة واحدة في إسبانيا

9 لاعبين سعوديين يحترفون دفعة واحدة في إسبانيا

التحق تسعة لاعبين سعوديين بينهم افراد من المنتخب الوطني الذي سيشارك في مونديال روسيا 2018 لكرة القدم باندية اسبانية من الدرجتين الاولى والثانية على سبيل الاعارة لمدة ستة اشهر. وتأتي هذه الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي ضمن اتفاق شراكة بين الهيئة العامة للرياضة واتحاد كرة القدم في السعودية ورابطة الدوري الأسباني، والهدف منها هو خوض اللاعبين السعوديين تجربة الاحتراف استعدادا لكأس العالم.

واعلنت اندية فياريال، ليغانيس وليفانتي من الدرجة الاولى، وخيخون، بلد الوليد ورايو فايكانو في الثانية انضمام لاعب الى كل ناد ضمن هذا الاتفاق.

والتحق الجناح الدولي سالم الدوسري بفياريال حتى نهاية الموسم، في حين حصل ليغانيس على خدمات لاعب الوسط الهجومي يحيى الشهري، وليفانتي على المهاجم فهد المولد.

وانتقل نوح الموسى الى بلد الوليد، وعبد الله الحمدان لاعب المنتخب الأولمبي الى سبورتينغ خيخون. كذلك فعل عبد المجيد الصليهيم الى رايو فايكانو.

وتأتي عمليات الاعارة قبل خمسة اشهر من انطلاق كأس العالم في روسيا في 14 حزيران/يونيو المقبل حيث تلعب السعودية في المجموعة الاولى الى جانب الدولة المضيفة والاوروغواي ومصر.

وتعود السعودية للمشاركة في العرس الكروي للمرة الاولى منذ عام 2006 والرابعة في تاريخها، علما بان افضل نتيجة حققتها كانت في مشاركتها الاولى عندما بلغت الدور الثاني في مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

وقال تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية على موقع تويتر "هذه فرصة كبيرة لهم للإحتراف الحقيقي ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم، وتمثيل وطنهم خير تمثيل".

بدوره، قال ليغانيس في بيان "مع قدوم يحيى الشهري، يعزز الفريق صفوفه بلاعب سيساهم بتعريف النادي اكثر في الوطن العربي".

إضافة تعليق

انظر أيضا