العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

83 قتيلا و93 جريحا في هجمات ذي قار جنوبي العراق (حصيلة جديدة)

83 قتيلا و93 جريحا في هجمات ذي قار جنوبي العراق (حصيلة جديدة)

DR:REUTERS

ارتفعت حصيلة هجمات محافظة ذي قار جنوبي العراق حسب مصادر أمنية وطبية عراقية الى 83 قتيلا و93 جريحا . وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 52 شخصا على الأقل واصابة لعشرات بجروح في هجوم مزدوج استهدف مطعما وحاجزا أمنيا في مدينة الناصرية الواقعة على بعد 300 كلم جنوب بغداد.

 وقال مدير عام دائرة صحة محافظة ذي قار، جاسم الخالدي، مساء امس "إن الحصيلة النهائية لضحايا الهجمات الإرهابية، التي وقعت في منطقة فدك غرب الناصرية مركز محافظة ذي قار،بلغت 83 قتيلا و93 جريحا، بعضهم إصابته بليغة".

وسقط الضحايا جراء انفجار سيارتين مفخختين وهجوم مسلح على مطعم غرب الناصرية، وفقا لمصادر أمنية. وأوضحت المصادر أن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش فدك، وبعدها شن مسلحون هجوما على مطعم في نفس المنطقة، وبعد نحو نصف ساعة انفجرت سيارة مفخخة ثانية، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

وتحدثت المصادر الأمنية في وقت سابق عن مقتل ثلاثة إيرانيين في الهجمات.

وعلى صعيد متصل، قالت قيادة عمليات الرافدين، المسؤولة عن الأمن في محافظة ذي قار، إن أجهزة الأمن قتلت أربعة إرهابيين من منفذي الهجمات في منطقة فدك غرب الناصرية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن وزير الداخلية قاسم الأعرجي، أقال مدير استخبارات ذي قار وأحاله إلى التحقيق على خلفية الهجمات. وجاءت الهجمات بعد يوم واحد من زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لمحافظة ذي قار التي تشهد استقرارا أمنيا، واجتماعه بحكومتها المحلية وقيامه بجولة في الأهوار التابعة للمحافظة. 

إضافة تعليق

انظر أيضا