العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

50 مليون دولار في 48 ساعة هي كلفة طرد يونايتد إيرلاينز لأحد ركابها بالقوة!

50 مليون دولار في 48 ساعة هي كلفة طرد يونايتد إيرلاينز لأحد ركابها بالقوة!

DR

اعتذار شركة يونايتد ايرلاينز عن طردها لأحد ركابها بالقوة في مطار شيكاغو، لم يجد صداه الطيب عند زبناءها، الذين انهالوا عليها بتعليقات مهينة تفسر صدمتهم في تعامل موظفي الأمن مع الموقف، وصدمتهم الأكبر في رد الشركة المحبط لآمالهم.

وانخفض سهم الشركة بنسبة 3 في المائة ليكبدها خسار بلغت نحو 50 مليون دولار من قيمتها في السوق، لتصل إلى 22.45 مليار دولار فقط، وذلك في أقل من 48 ساعة على وقوع الحادث.

وردا على الهجوم الذي طالها، كانت الشركة قد وجهت اعتذارا عن الموقف الذي حدث في إحدى طائراتها دون أن توجه اعتذارا مباشرا للراكب الذي تمت معاملته بطريقة مهينة على يد موظفي الأمن التابعين للشركة، وهو ما خلق نوعا من السخط بين أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دفعهم إلى شن حملة ضد يونايتد ايرلاينز.

وقال اوسكار مونوز رئيس مجلس الادارة في يونايتد ايرلاينز" اقدم اعتذاري الصادق للراكب الذي أنزل من طائرتنا بطريقة مهينة وتعرض للعنف على يد عناصر الأمن، لا ينبغي أن يتعرض أي زبون لمعاملة مماثلة، لذلك قررنا أن نتحمل مسؤوليتنا ونسوي الوضع، لم يفت الأوان لتصحيح الأمور".

وقررت الشركة فتح تحقيق داخلي لمراجعة إدارة موظفيها في الحجوزات، وسياسيتها في تعويض الركاب الذين يضطرون إلى ترك رحلاتهم في الدقيقة الأخيرة بسبب الطاقة الاستيعابية للطائرة، فضلا عن حسن تدبير مواقف كتلك التي تعرض لها الراكب المعنف.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا