العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

48 قتيلا على الأقل في سلسلة تفجيرات بسوريا وداعش تتبناها

DR

ارتفعت حصيلة التفجيرات التي استهدفت عدة مناطق في سوريا صباح اليوم، إلى 48 قتيلا على الأقل، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، حسب ما أعلنه الإعلام الرسمي. وأعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعش، مسؤوليتها عن سلسلة التفجيرات هاته، التي استهدف أغلبها مناطق تابعة لنظام بشار الأسد صباح الإثنين.

وأفاد التلفزيون الرسمي السوري أن عدد ضحايا التفجيرين الذين استهدفا جسر ارزونة على في ريف مدينة طرطوس الساحلية إلى 35 قتيلا، و43 جريحا معظمهم في حالة جيدة.

وقتل 4 أشخاص في تفجير بعربة مفخخة في مدينة حمص الواقعة وسط البلاد ، كما قتل 8 آخرون في تفجير بدراجة نارية مفخخة في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، ولقي شخص واحد مصرعه في تفجير في منطقة تقع غرب العاصمة دمشق.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية سلسلة التفجيرات هاته التي هزت مناطق متفرقة من سوريا، وفق ما أفادت وكالة أعماق المرتبطة بالتنظيم. 

ديبلوماسيا، قال الرئيسان الأمريكي والروسي اليوم الاثنين إن بلديهما يعملان على التوصل إلى اتفاق من أجل وقف القتال في سوريا ومكافحة الإرهاب. ورفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش اختتام قمة العشرين في الصين، إعطاء أي تفاصيل بشأن الاتفاق الذي يجري العمل عليه، معتبرا أن  من السابق لأوانه تقديم أي تفاصيل بشأن شروط الاتفاق المحتمل.

توضيحات أوفى يقدمها د. مهند مبيضين، الكاتب  والأستاذ  في جامعة عمان  بالأردن :

00:00:29

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا