العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

3 أشرطة سينمائية مغربية تشارك في الدورة ال39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

3 أشرطة سينمائية مغربية تشارك في الدورة ال39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

DR

تشارك ثلاثة أشرطة سينمائية مغربية في الدورة ال39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي ستقام خلال الفترة ما بين 21 و30 نونبر الجاري.

وأعلن منظمو المهرجان في لقاء صحفي، خصص لتقديم فقرات المهرجان، اليوم الخميس، بالقاهرة، أن الشريطين الطويلين "عرق الشتا" لحكيم بلعباس، و"منزل في الحقول" لتالا حديد، سيشاركان في مسابقة "أفاق السينما العربية للأفلام الروائية والتسجيلية"، إلى جانب ثمانية أفلام أخرى ، في حين يشارك الفيلم القصير "المهنة قاتل" لوليد أيوب في مسابقة "سينما الغد الدولية للأشرطة القصيرة"، التي تعرف مشاركة 27 شريطا.

وأشار المنظمون أيضا، إلى أن الناقد السينمائي المغربي، عبد الكريم واكريم اختير عضوا في لجنة تحكيم مسابقة "أسبوع النقاد الدولي للأفلام الروائية والتسجيلية الطولية" إلى جانب المنتج المصري حسام علوان والمخرجة اليونانية أفانجيليا كرانيوتي. 

ويشارك في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة السينمائية، التي أختيرت السينما الأسترالية ضيف شرف نسختها الحالية، 15 شريطا تمثل دولا من أوربا وإفريقيا، وأسيا، وأمريكا اللاتينية.

ويرأس الفنان المصري حسين فهمي لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان التي تضم تسعة أعضاء من بينهم المخرج المصري خيري بشارة والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، والممثلة السورية كندة علوش.

ويتضمن برنامج المهرجان، تنظيم ثلاث ندوات موضوعاتية ستناقش قضايا تحديات السينما المصرية والعنف ضد المرأة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا