العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

23 قتيلا على الأقل جراء حرائق "كارثية" تجتاح كاليفورنيا

23 قتيلا على الأقل جراء حرائق "كارثية" تجتاح كاليفورنيا

DR

هرعت أكثر من 200 عربة اطفاء مع طواقمها من كافة انحاء الولايات المتحدة الى ولاية كاليفورنيا الاربعاء، للمساعدة في مكافحة الحرائق المستعرة التي أودت بحياة 23 شخصا على الاقل وشردت الالاف.

وقال مسؤول قسم الأحراج والحماية من الحرائق كين بيملوت للصحافيين "هذا وضع خطير وجدي وكارثي" مضيفا "لن نغادر الغابات لايام عديدة". وقال بيملوت ان الرياح وبعد تراجع سرعتها الثلاثاء عادت واشتدت الاربعاء مما يعرقل جهود احتواء الحرائق وسط ظروف مناخية جافة.

و13 من الوفيات سجلت في منطقة سونوما المنتجة للنبيذ التي تعرضت لأسوأ الاضرار، فيما لقي ستة أشخاص حتفهم في منطقة ميندوسينو. وسجلت وفيتان في منطقة نابا واثنتان اخريان في منطقة يوبا. وتحولت أحياء باسرها في سانتا روسا المدينة البالغ عدد سكانها 175 الف نسمة، ومركز منطقة سونوما الى رماد.

وأصبح آلاف الاشخاص بلا مأوى فيما تم اجلاء 25 الفا من منازلهم في منطقة سونوما وحدها، بحسب المسؤولين. دمر أكثر من 3500 من المنازل والشركات بينها العديد من كروم ومنشآت انتاج النبيذ في منطقتي سونوما ونابا، قلب صناعة النبيذ الاميركي.

واعتبر 600 شخص في عداد المفقودين في منطقة سونوما، لكن أكثر من النصف تم التبليغ عن أماكن وجودهم، بحسب ما قاله المسؤول المحلي (شريف) روبرت جوردانو للصحافيين.

وقال "لا يزال لدينا 285 شخصا على لائحة المفقودين ونبحث عنهم".

وأضاف بيملوت ان رجال الاطفاء يكافحون ما مجموعه 22 حريقا اتت على 68 هكتار من الاراضي، وانه تم طلب تعزيزات. وقال ان 170 عربة اطفاء طُلبت من ولايات اريزونا ونيفادا واوريغون وواشنطن المجاورة، و154 عربة من اماكن اخرى في البلاد.

واضاف ان 60 من طواقم مكافحة الحرائق من ولايات اخرى في طريقهم الى كاليفورنيا لتقديم المساعدة.

واكد بيملوت ان "هدفنا الرئيسي ان تصل هذه الموارد الى الحرائق".

وقال ان 73 مروحية و30 طائرة قاذفة للمياه، ونحو 8 الاف رجل اطفاء يشاركون حاليا في جهود اخماد النيران.

واعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب حال الكوارث الطبيعية والافراج عن اموال فدرالية ومصادر للمساعدة في مكافحة الحرائق. واعلن الحاكم جيري براون حال الطوارئ في ثماني مناطق.

والحريق الذي اندلع في غريفيث بارك في منطقة لوس انجلس في 1993 اودى بحياة 29 شخصا على الاقل فيما لقي 25 شخصا حتفهم في حريق اوكلاند هيلز عام 1991.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا