العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

16 دولة تشارك في الدورة الثالثة للأيام الدولية للقَسْطَرة التدخلية في أكادير

16 دولة  تشارك في الدورة الثالثة للأيام الدولية للقَسْطَرة التدخلية في أكادير

صورة أرشيفية

تستضيف مدينة أكادير، في الفترة ما بين 20 و 23 أبريل الجاري، التظاهرة العلمية "الأيام الدولية للقسطرة التدخلية" في دورتها الثالثة، والتي تجمع نخبة من الأطباء الاختصاصيين في هذا المجال ، ينتسبون إلى 16 دولة عبر العالم.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الطبية ، التي تحتضنها "الجمعية الدولية للقسطرة التدخلية"، التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة ، منظمة من طرف "الجمعية المغربية للقسطرة التدخلية "، مضيفا أنه من المقرر خلال هذه السنة إنشاء شعبة إفريقيا للجمعية ، التي سيكون مقرها بالمغرب ، وذلك بالتعاون مع البروفيسور السنغالي أداما ديانغ.

وحسب المصدر نفسه، ستعرف هذه الأيام العلمية حضورا قويا لخبراء وأساتذة مبرزين وأطباء متخصصين في جراحة القلب والشرايين ، من ذوي الشهرة العالمية في هذا المجال ، يمثلون المغرب والجزائر وتونس والسنغال وفرنسا وبلجيكا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية والهند والأرجنتين وروسيا وبلغاريا ورومانيا واللوكسمبورغ والبرتغال وايطاليا.

ويتضمن جدول أعمال هذا الملتقى الطبي العالمي ، الذي سيحضره البروفيسور بوكلي، رئيس "الجمعية الدولية للقسطرة التدخلية"، إلقاء مجموعة من العروض والمحاضرات العلمية ، وتنظيم ورشات تكوينية تتطرق لآخر المستجدات الطارئة في مجال علاج أمراض القلب والشرايين ، والقسطرة العلاجية، وتداخلها مع عدد من الاختصاصات الطبية الأخرى مثل أمراض الكلي، وأمراض الدماغ والأعصاب ، والطب الباطني.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء العلمي ضمن أهداف "الجمعية المغربية للقسطرة التدخلية" الرامية إلى نقل الخبرات والتجارب والمعارف إلى الأطباء الجدد وكذا باقي الممارسين ، وإطلاعهم على المستجدات العلمية والتقنية في هذا الصدد ، فضلا عن إجراء تدريبات على القسطرة بكل تفاصيلها وذلك بحضور خبراء عالميين.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا