العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

''فيسبوك'' بين أكثر محركات الأخبار تصفحاً

أفادت دراسة أميركية نشرت امس أن موقع «فيسبوك»، بات أحد أهم محركات التصفح للمواقع الإخبارية على الانترنت، علما بأن «غوغل» لا يزال في الصدارة. ...

وتطرقت الدراسة التي أجراها معهد «بيو» إلى سلوك مستهلكي المعلومات على الانترنت خلال الأشهر التسعة من العام 2010، بالاستناد الى أرقام المتصفحين لدى معهد «نيلسن». واستندت الدراسة الى المواقع الإخبارية الـ25 الاكثر شعبية في الولايات المتحدة فخلصت الى ان 40 في المئة من الحركة عليها تغذيه مواقع اخرى.
وعلى الرغم من تصدر موقعي «غوغل» للبحث والاخبار، فإن المواقع الاجتماعية ولا سيما «فيسبوك» باتت سريعا موارد مهمة للحركة بالنسبة الى المواقع الاخبارية على الانترنت، بالتالي أتى «فيسبوك» ثانيا او ثالثا كمصدر للحركة لدى خمسة مواقع من الـ25 الخاضعة للدراسة.
غير ان «تويتر» بالكاد موجود كمصدر للحركة، حيث شكل مصدرا بنسبة تفوق واحدا في المئة من التصفح لموقع واحد فحسب من بين الـ25 المعنية. كما افادت الدراسة ان الحيز الاكبر من متصفحي المواقع الاخبارية يزورونها لماماً، مرة او اثنتين شهريا ولا يمكثون فيها اكثر من دقائق.
اما المتصفحون المثابرون على هذه المواقع اي الذين يعودون اليها اكثر من 10 مرات شهريا، وقد يمضون ساعة او اكثر عليها، فلا يمثلون اكثر من سبعة في المئة من المجموعة.
ويسجل موقع «سي ان ان» العدد الاكبر من الزوار المثابرين بنسبة 18 في المئة ويليه «فوكس نيوز» بنسبة 16 في المئة. 

إضافة تعليق

انظر أيضا