العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

''باسم يوسف شو'': السخرية من وحي الثورة

"باسم يوسف شو" هو اسم برنامج بدأ يحظى باهتمام الكثيرين في فترة ما بعد الثورة المصرية، وأسباب ذلك تعددت، فالبرنامج ييث عبر قنوات يوتيوب، وهو ما يجعله برنامجا يخلو من توجه سياسي أو فكري محدد، كما أن مقدمه ليس بإعلامي شهير أو متمرس، وإنما هو طبيب جراح لديه اهتمامات إعلامية قرر تفجيرها في مرحلة ما بعد ميدان التحرير. ...

أما السبب الأخير والأهم هو اعتماد البرنامج على السخرية والانتقاد المباشر، أي من دون حاجز الخوف من الإساءة، وفي نفس الوقت دون القذف بأي من الأطراف المذكور اسمها في الحلقة.
وللتعريف بالبرنامج، كتب القائمون عليه على صفحتهم في الفيسبوك: "برنامج مالوش أي لازمة، لرصد التغطية الإعلامية الأمينة والمحترمة لأيام الثورة. نحن نؤمن بالديمقراطية والتعبير عن الرأي. فمن حقك تقول رأيك، ومن حقنا إن إحنا نتريق عليك.
ولأننا نؤمن بالتسامح وإعطاء فرصة أخرى لكل من أخطأ ولعب في دماغ الشعب، فنحن بدورنا على استعداد للتسامح معكم بس بعد ما نلعب في دماغكم احنا كمان. ولذلك، إلى كل من أخطأ في حق الشعب المصري، بتضليله والضحك عليه، نهدي لكم هذا البرنامج ونتمنى أن يحوز غضبكم، وعلى الله تحسوا على دمكم."
وقد تم إنتاج سبع حلقات من هذا البرنامج، تناول بعضها تصريحات الفنانين المصريين بشأن ما يحدث في ميدان التحرير، كحلقة عفاف شعيب وحلقة أخرى عن تصريحات لطلعت زكريا، كما تناولت إحدى الحلقات تغطية برنامج الإعلاميين سيد علي وهناء السمري على قناة المحور لأحداث الثورة، ومحاولة حجب الحقائق، ونقل صورة مخالفة تماما لما يجري على أرض الواقع.

إضافة تعليق

انظر أيضا