العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

العاهل المغربي يدشن مركز الفحوصات الخارجية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، ويوشح رئيس مؤسسة "حدائق ماجوريل"

  العاهل المغربي يدشن مركز الفحوصات الخارجية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، ويوشح رئيس مؤسسة "حدائق ماجوريل"

DR

دشن العاهل المغربي الملك محمد السادس، الخميس، مركز الفحوصات الخارجية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بالقرب من مستشفى ابن طفيل وكلية الطب والصيدلة، المنجز باستثمار إجمالي قدره 31,6 مليون درهم.

ويهدف المشروع إلى تسهيل ولوج الأشخاص المعوزين للعلاجات الطبية، وتمكين المدينة الحمراء من بينة تحتية اجتماعية حديثة، تعتمد على مبدأ القرب، وتستجيب لحاجيات المواطنين من حيث العرض الصحي.

ويعتمد المركز بجميع تخصصاته الطبية- الجراحية، على مناهج عمل مبتكرة تقلص مدة انتظار المواعيد، وترتقي بالخدمات الطبية وظروف اشتغال الطاقم الطبي، وتخفف الضغط الحاصل على مصالح المركز الاستشفائي الجامعي، كما تضمن تتبع مسار الملفات الطبية.

ويتوفرالمستشفى، الذي تبلغ مساحته المغطاة 4573 متر مربع، على قاعات للفحوصات، والتطبيب عن بعد، والتخطيط الكهربائي للقلب، والفحص بالأشعة، والتعقيم، والعلاجات الخارجية والتجبير، والراحة، وصيدلية، وفضاءات للانتظار، وورشة بيو- طبية.

كما سيسفيد المرضى من خدمات طبية متنوعة بما في ذلك فحوصات طبية متخصصة متعددة الوظائف، كطب المفاصل، الطب الباطني، طب الغدد، طب الكلي، طب القلب والشرايين، طب الجلد، طب الأعصاب، أمراض الكبد والجهاز الهضمي، أمراض الرئتين، الأمراض التعفنية، والاستشارات ما قبل التخدير، والفحوصات الجراحية، بما فيها جراحة التجميل والتقويم، علاج الصدمات، طب العيون، جراحة الأعصاب، جراحة الأمعاء، جراحة الوجه والفكين، جراحة المسالك البولية، جراحة القفص الصدري، جراحة القلب والشرايين، فضلا عن فحوصات في الطب العام والطب النفسي.

توضيحات بروفيسور هشام نجمي- مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس- بمراكش حول أهمية  مركز الفحوصات

00:00:50

كما استقبل العاهل المغربي، الخميس، بالقصر الملكي بمراكش بيير بيرجي رئيس مؤسسة "حدائق ماجوريل"، ووشحه بالحمالة الكبرى للوسام العلوي.

إضافة تعليق

انظر أيضا