العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وزير الخارجية الإماراتي يوجه رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان بشأن شبكة الجزيرة

 وزير الخارجية الإماراتي يوجه رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الانسان بشأن شبكة الجزيرة

وجه وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، رسالة إلى المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين، ردا على الإحاطة الإعلامية التي أدلى بها المتحدث باسم المفوض السامي والتصريح الذي أدلى به ديفيد كاي، المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، بشأن التقارير التي أفادت بتقديم عدد من الحكومات مطالبات إلى قطر بإغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية.

وقال الوزير الإماراتي في رسالته إن حماية الحق في حرية التعبير ليست مطلقة وأن هناك قيودا على هذا الحق يسمح بها القانون الدولي من أجل حماية الأمن القومي والنظام العام، مضيفا أن "حرية التعبير لا يمكن استخدامها في تبرير وحماية الترويج للخطاب المتطرف".

واعتبرت الرسالة أن تقارير الجزيرة تجاوزت عتبة التحريض إلى العداء والعنف والتمييز، مستشهدة بأمثلة في هذا السياق، وكذا أمثلة على ما اعتبرته الدعم التحريري للجماعات الإرهابية والترويج على الهواء للطائفية من قبل صحفيي القناة.

وأفاد الوزير أن اعتراضات دولة الامارات تستند لأسس قوية بالنظر إلى الأمثلة التي صيغت في الرسالة، موجها دعوة إلى المفوض للسامي لحقوق الانسان للحوار بشأن بحث سبل حماية الحق في حرية التعبير في مواجهة ترويج الفكر المتطرف.

إضافة تعليق

انظر أيضا