العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

"نيوز ماكس" يبرز الدور القيادي والمحوري للعاهل المغربي في التحولات الراهنة بالعالم العربي

"نيوز ماكس" يبرز الدور القيادي والمحوري للعاهل المغربي في التحولات الراهنة بالعالم العربي

DR

كتب الموقع الإلكتروني الأمريكي المؤثر “نيوزماكس”، اليوم الخميس، أن المكانة الدولية التي يحظى بها الملك محمد السادس ودوره القيادي، يكتسيان أهمية محورية في التحولات الراهنة التي يشهدها العالم العربي، مشيرا على الخصوص إلى العلاقات "الممتازة" التي تجمع المملكة ببلدان مجلس التعاون الخليجي.

وأبرز الموقع الأمريكي المتخصص في التحليل السياسي، من خلال مقال حمل توقيع أحمد الشرعي، الناشر وعضو مجلس الإدارة بعدد من مراكز التفكير الأمريكية، "مكانة المغرب كمنوذج متميز في العالمين العربي والإسلامي بقيم التسامح والانفتاح على العالم، وهي الصفات التي تجعل من المملكة، بقيادة الملك محمد السادس، ملاذا توافقيا لحل الأزمات ومواكبة التحولات المستقبلية".

وأشار كاتب المقال في هذا السياق، إلى زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها جلالة الملك لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شارك جلالته في حفل افتتاح "متحف اللوفر أبو ظبي" بجزيرة السعديات إلى جانب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما تميز حفل الافتتاح بحضور عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون مرفوقا بعقيلته بريجيت ماكرون، ورئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية محمد أشرف غاني، إلى جانب مسؤولين سامين بعدد من دول الخليج. 

وذكر موقع "نيوز ماكس" في هذا الإطار ، بأن الملك محمد السادس قدم بهذه المناسبة هدايا إلى "متحف اللوفر أبو ظبي"، عبارة عن تحف فنية تاريخية تعود للقرن التاسع عشر، منها على الخصوص مخطوط للمصحف الشريف وبندقية (مكحلة) وسيف وبوابة من دفتين من خشب الأرز، استقدمت من مدينة فاس.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا