العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

"مرحبا 2016":ارتفاع عدد الوافدين عبر ميناء طنجة المتوسط

"مرحبا 2016":ارتفاع عدد الوافدين عبر ميناء طنجة المتوسط

DR

جاء في بلاغ لسلطات ميناء طنجة المتوسط الثلاثاء، أن أزيد من 528 ألف شخصا حلوا بالمغرب عبر بوابة طنجة المتوسط، وذلك منذ انطلاق عملية العبور في 5 يونيو الماضي وإلى غاية منتصف ليلة الأحد الماضي، بارتفاع بلغت نسبته نحو 16 بالمائة.

 وأضاف المصدر ذاته أن ميناء طنجة المتوسط عرف، خلال الفترة الممتدة من 5 يوينو إلى منتصف ليلة الأحد المنصرم، عبور 528 ألف و731 من الأشخاص القادمين من مختلف الدول الأوروبية، بزيادة عامة بلغت 16 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مؤكدا على أن عدد السيارات التي حلت بالمغرب عبر ميناء طنجة المتوسط بلغ 141 ألف و437 سيارة.

واستقبلت بوابة ميناء طنجة المتوسط نحو 32 الف و499 شخصا و7724 سيارة، في "ظروف جيدة" حسب ما جاء في البلاغ، وتحت إشراف عناصر مختلف المؤسسات والمصالح المتدخلة في عملية العبور، بما في ذلك مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومصالح الدرك الملكي والأمن الوطني والجمارك، إضافة الى سلطات الميناء، في حين لم تتجاوز مدة العبور بشكل عام الساعتين.

ولتعزيز الربط البحري بين ضفتي مضيق جبل طارق، تم تداول 11 باخرة نقل بحري بقدرة استيعابية تتجاوز 35 الف مسافر، و8000 سيارة بشكل يومي، مع زيادة عدد المناطق المظللة داخل فضاء ميناء طنجة المتوسط، بالاضافة إلى توفير مناطق ترفيهية لتحسين ظروف انتظار الركاب قبل الصعود إلى الباخرة.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا