العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

قائد الدرك الوطني بالجزائر يحذر: "أطراف تخريبية تحاول استغلال الانتخابات لتحريك الشارع"

DR

بإسهاب عادت الصحف المغربية خاصة التي تعنى بالشأن الاقتصادي إلى نتائج الاجتماع الفصلي للبنك المركزي المنعقد أول أمس، مركزة على مجموعة من القضايا المتعلقة بالسياسة النقدية ومؤشرات الظرفية الاقتصادية، عددتها لزانسبراسيون ايكو فيما يلي: الانتقال إلى نظام صرف مرن آجال الاداء الحركية البنكية، البطالة، وهبات مجلس التعاون الخليجي، ناقلة على لسان والي بنك المغرب ان المؤشرات الاقتصادية لم تتأثر بتأخر تشكيل الحكومة.

ارتباطا بالشان الاقتصادي نطالع في الصباح المغرب في الرتبة مائة وثلاثة وعشرين لمؤشر التنمية البشرية للعام الفين وستة عشر الذي يشرف عليه برنامج الأمم المتحدة للتنمية الصحيفة وأن نوهت بكسب المغرب لثلاث نقاط مقارنة مع تصنيف العام ما قبل الماضي الا انها رأت ان هذا التقدم يتم بوتيرة بطيئة.

نبقى مع في مجال المؤشرات حيث اهتمت أخبار اليوم بتصنيف جديد يضع بعض الجامعات المغربية في مراتب متأخرة على الصعيد القاري.. مشيرة الى أن معظم الجامعات المغربية تحتل مراتب من المائة فما فوق في تصنيف استعراض ماتي جامعة على مستوى القارة السمراء مع بعض الاستثناءات كما هو شأن جامعة محمد الخامس بالرباط التي احتلت المرتبة السابعة والثلاثين.

في الجزائر متابعة للتصريحات التي ادلى بها امس قائد الدرك الوطني والتي تقاطع فيها الامني بالسياسي عنونت الشروق على لسانه احذروا اطراف تخريبية تحاول استغلال الانتخابات لتحريك الشارع وتمضي اليومية الى ان قائد الدرك الوطني حذر من الانسياق وراء بعض الاطراف التخريبية والافكار الهدامة حسب تعبيره التي تستغل مثل هذه المناسبات.

ارهاب الطرق يستوقف الصحف الجزائرية غداة حادثة سير مروعة بتيارت خلفت مصرع ثمانية اشخاص إثر اصطدام حافلة لنقل المسافرين وشاحنة وسيارة نفعية  جريدة البلاد التي وصفت الحادثة بالمجزرة ابرزت بانها تأتي بعد يومين من العمل بقانون المرور الجديد.

في حوار خص به النهار كشف السفير التونسي بالجزائر عن الاجراءات الجديدة التي اقرتها السلطات التونسية لفائدة السياح الجزائريين خلال الصيف المقبل متوقعا ان تصل اعدادهم لنحو مليونين متعهدا بان سلطات بلاده لن تفرض اي ضريبة على الجزائريين الديبلماسي التونسي كشف ايضا عن مشاريع لتطوير النقل بين البلدين.... متوقعا فتح خطوط سككية وبحرية قريبا.

ونختم بإطلالة على الصحف التونسية بحسب يومية الشروق يُتوقع قريبا عرض قانون المصالحة المثير للجدل على البرلمان مبرزة ذلك تحت عنوان الجديد في اصلاح قانون المصالحة.

اخيرا اعدت يومية الصحافة تحقيقا عن المشاكل المتعلقة بنزع الملكية متسائلة الانتزاع لحساب المصلحة العامة متى تُراعى حقوق المالكين.

إضافة تعليق

انظر أيضا