العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

في الذكرى العاشرة لتأسيس ويكيليكس: أسانج يعد بكشف وثائق حول الرئاسيات الأميركية

 في الذكرى العاشرة لتأسيس ويكيليكس: أسانج يعد بكشف وثائق حول الرئاسيات الأميركية

DR

تعهد مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، الثلاثاء بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس الموقع، بالكشف عن مستندات مهمة متعلقة بالرئاسيات الامريكية، قبل موعدها المرتقب في الثامن من نونبر.

وقال أسانج في مؤتمر صحافي بث عبر الفيديو في برلين إن "كل الوثائق المتعلقة بالانتخابات الامريكية ستخرج قبل الثامن من نونبر" أي قبل الموعد المرتقب للاستحقاق الانتخابي الذي ينتظره الامريكيون.

ويلجأ أسانج إلى سفارة الإكوادور في العاصمة البريطانية منذ العام 2012 تجنبا لتسليمه إلى السويد، بسبب مذكرة توقيف دولية صادرة في حقه في إطار اتهامه بمحاولة اغتصاب في العام 2010.

وأضاف أسانج "نعم، نحن نعتقد أن هذه المنشورات، ستكون كبيرة، هل ستظهر جوانب مثيرة للاهتمام حول الحزبين الحاكمين في الولايات المتحدة؟ نعم"، رافضا تقديم تفاصيل أكثر.

وتوقعت الصحافة الامريكية أن تكون المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون هي محور هذه الوثائق.

ويحتفل موقع ويكيليكس بسنته العاشرة لتسجيل اسم "ويكيليكس.اورغ" على الإنترنت في 4 من أكتوبر 2006، إلا انه ما زال يعاني صعوبات قضائية بشكل متزايد مع تراجع صورته بفعل الاتهامات الموجهة اليه بانه متحكم فيه من طرف الحكومات والاحزاب السياسية، كما انه يفتقر الى القدرة على التمييز في تسريبه الوثائق والمعلومات.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا