العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيس بوك يسبب اضطرابات في التغذية للمراهقات

 فيس بوك يسبب اضطرابات في التغذية للمراهقات

كشفت دراسة طبية أجريت في جامعة حيفا، عن أن الفتيات المراهقات اللائي يكثرن من استخدام المواقع الاجتماعية على الشبكة العنكبوتية ومنها موقع " فيس بوك " الشهير، هن أكثر عرضة للإصابة بأمراض تتعلق باضطرابات الطعام والتغذية وما ينتج عنها من مشاكل صحية مختلفة.   ...

الدراسة أوضحت أن بعض الأمراض التي تتعلق بنظام التغذية بشكل طبيعي مثل مرض الشره المرضي ومرض " انوركسيك "، وهي حالة من الاضطراب وعدم الانتظام في تناول الطعام، تكثر عند الفتيات المراهقات مع كثرة استخدامهن لمواقع اجتماعية مثل موقع " فيس بوك".
وأفادت الدراسة أن تركيز الفتيات المراهقات على بعض المواضيع عند تصفح تلك المواقع كالأزياء والموسيقى، تدفعهن إلى تكوين صورة سلبية عن الذات والتي تؤدي بدورها إلى دعم موقف غير ايجابي تجاه الطعام.

 وبين القائمون على الدراسة التي شملت أكثر من مائتي فتاة مراهقة، أن دور الوالدين يأتي مفيداًَ في هذه الحالات من حيث إمكانية تبسيط الأمور على الفتاة المراهقة وجعل تأثير تصفح هذه المواقع اقل وطأة عليها.
وبحسب الدراسة فإن مشاكل اضطراب الطعام تكون مصحوبة في كثير من الحالات بوضع نفسي وعقلي غير صحيح مع حصول مشاكل صحية تتعلق بالوضع الصحي السليم للجسم.

إضافة تعليق

انظر أيضا