العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

"على الروح والجسد" يتوج بجائزة "الدب الذهبي" في برلين

"على الروح والجسد" يتوج بجائزة "الدب الذهبي" في برلين

DR

توج الشريط المجري "على الروح والجسد" لمخرجته أنودي ألديكو بجائزة "الدب الذهبي" الكبرى في ختام الدورة الـ67 لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

ويحكي الفيلم قصة حب في العاصمة المجرية بودابست بين شخصين فرقتهما الأزمات وجمعتهما المشاعر القوية، وحول هذا قالت المخرجة ألديكو "نحن نعيش في أوقات مضطربة.. ونحتاج أفلاما يصنعها سينمائيون شجعان يستطيعون التطرق إلى مواضيع هامة لكوكبنا".

وذهبت جائزة "الدب الفضي"، جائزة لجنة التحكيم الكبرى، للمخرج آلان جوميس عن شريطه "الدراما الإفريقية" الذي يسلط الضوء على ألبوم موسيقي لكونغولية تبحث عن ابنها المراهق في العاصمة الكونغولية كينشاسا.

وتوجت الهولندية أجنيز سكا بجائزة "الدب الفضي" ألفريد باور ن شريط بوكوت الذي يحكي قصة سيدة عجوز تعيش في وادي يشهد جرائم غامضة.

وذهبت جائزة "الدب الفضي" لأفضل مخرج، إلى الفنلندي أكي كوريسماكي عن فيلمه "الجانب الاخر من الأمل" في حين فازت الكورية الجنوبية كيم مين بجائزة "الدب الفضي " لأفضل ممثلة عن فيلم "في ليلة مظلمة علي الشاطئ" للمخرج هونغ سانغ سو فيما فاز الممثل النمساوي جورج فريدريك بجائزة "الدب الفضي" لأفضل ممثل عن فيلم "ليلة وليلة" للمخرج توماس ارسيان.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا