العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

"عرق الشتا" يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

DR: MAP

حاز الفيلم المغربي "عرق الشتا" للمخرج حكيم بلعباس، على الجائزة الكبرى للدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي اختتمت فعالياته مساء السبت.

 

ويروي الفيلم قصة الفلاح الصغير مبارك، الذي يعيش مع زوجته عايدة وأبيه المريض وابنه أيوب، ويعمل جاهدا للمحافظة على أرضه التي تبقى مصدر رزقه الوحيد، قبل أن يتوصل برسالة تهدد بالحجز على الأرض.

tومنحت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة التي ترأسها الكاتب والأستاذ الجامعي المغربي فؤاد العروي، الجائزة الخاصة لفيلم "ضربة في الرأس" للمخرج هشام العسري، فيما نال الفيلم الطويل "يد فاطمة" للمخرج أحمد المعنوني جائزة ا?خراج.

وفاز فيلم "نور في الظلام"، للمخرجة خولة بن عمر بجائزة العمل الأول، بينما حاز محمد بوزكو جائزة السيناريو، عن فيلم الطويل عن فيلمه "ايبيريتا".

ومنحت اللجنة جائزة أحسن دور رجالي (ممثل رئيسي) لعزيز حطاب، عن دوره في في "ضربة راس" للمخرج هشام العسري، بينما توجت الممثلة فاطمة الزهراء بناصر، بجائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم "عرق الشتا"، للمخرج حكيم بلعباس، كما حصل الممثل أيوب الحفاوي، على جائزة أحسن دور ثاني رجالي في فيلم "عرق الشتا"، والممثلة سنديا تاجدين على جائزة أحسن دور ثاني نسائي في فيلم "ليالي جهنم" للمخرج حميد بناني.

وقد تنافس ما مجموعه 15 فيلما في فئة الأفلام القصيرة ومثلها في فئة الأفلام الطويلة، من توقيع مخرجين مغاربة من مختلف الأجيال، للحصول على مختلف الجوائز المخصصة لأفضل الإنتاجات السينمائية الوطنية لهذه السنة.

مراسلة بلال مرميد:

00:01:11

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا