العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

"داعش" يعلن مقتل القيادي عمر الشيشاني بمعارك في العراق

"داعش" يعلن مقتل القيادي عمر الشيشاني بمعارك في العراق

DR

أعلن تنظيم داعش المتشدد، الأربعاء، مقتل القيادي البارز في صفوفه أبو عمر الشيشاني، خلال معارك دارت في العراق، وذلك بعد أشهر من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية خبر مقتله في غارة جوية بسوريا.

وقال التنظيم عبر وكالته "أعماق" إن الشيشاني قتل في مدينة الشرقاط العراقية أثناء "مشاركته في صد الحملة العسكرية على مدينة الموصل".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت في مارس الماضي مقتل الشيشاني متأثرا بجروحه في غارة جوية نفذتها طائرات أميركية على أحد مواقع التنظيم بسوريا، إلا أن هذه المعلومات لم تؤكد من قبل التنظيم الذي سارع لنفيها فور إعلانها.

ويعتبر أبو عمر الشيشاني، الجورجي الجنسية، أحد أبرز قادة التنظيم ووزير حربه، ما يجعل من مقتله خسارة كبيرة بالنسبة للتنظيم الذي خسر قبل أشهر معدودة أبا علي الأنباري أحد ركائز التنظيم.

وشارك الشيشاني في معارك كبرى قادها التنظيم، وكان له دور فعال في السيطرة على المحطة الحرارية في نونبر 2013 شرق مدينة حلب السورية، إضافة لهجوم شنه

داعش على مستودعات "عياش" الإستراتيجية التابعة للنظام السوري في مدينة دير الزور وفشل في ضمها لمكاسبه.

وكان أبرز ظهور للشيشاني في أواخر يونيو2014 إلى جانب أبو محمد العدناني والذي سيطر خلاله تنظيم داعش على المنطقة الحدودية الفاصلة بين سوريا والعراق قبل إعلانه قيام ما سماها "الخلافة الإسلامية".

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا