العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

"حركة النجوم الخمس" على رأس بلدية روما

DR: REUTERS

انتخبت فيرجينيا رادجي القيادية في "حركة النجوم الخمس" اليمينية الشعبوية، الأحد، رئيسة لبلدية روما، لتصبح بذلك أول امراة في التاريخ على رأس رئاسة بلدية العاصمة الايطالية.

وتمكنت فيرجينيا البالغة من العمر 37 سنة، من إلحاق الهزيمة بالحزب الديمقراطي الذي يقوده رئيس الحكومة ماتيو رينزي، بنسبة 67.23 بالمائة من الأصوات، متقدمة بفارق كبير على خصمها روبرتو غياكيتي المرشح عن الحزب الديمقراطي.

 وقالت رادجي أمام الصحافيين إنها "لحظة تاريخية تشكل منعطفا: امرأة على رأس بلدية روما في زمن ما زالت فيه المساواة في الفرص حلما".

وتعهدت رئيسة البلدية "باعادة الشرعية والشفافية إلى المؤسسات بعد عشرين عاما من الإهمال" قائلة "الآن علينا العمل هناك الكثير من المشاكل، وأنا مستعدة لتولي الحكم".

وفي حديث للصحافة عن نتائج الانتخابات البلدية، اعترف حزب رينزي بهزيمته التي وصفها "بالمرة والمؤلمة" ، وقال رئيس الحزب ماتيو اروفيني"انها هزيمة لنا بالتأكيد، خسارة روما وتورينو مرة ومؤلمة".

حركة "النجوم الخمس" تأسست سنة 2009، وتمكنت من حجز مرتبة متقدمة كثاني أكبر حزب بحصولها على 25 بالمئة من الاصوات في الانتخابات التشريعية عام 2013.

سمير القريوطي- كاتب صحفي- روما يقدم توضيحات حول هذا الفوز

00:01:13

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا