العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بعد مرسومه حول الهجرة، ترامب يقيل مسؤول إدارة الهجرة والجمارك ووزيرة العدل بالوكالة

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤول بالوكالة عن إدارة الهجرة والجمارك دانيال راغسديل، وذلك بعيد أقل من ساعة على إقالته وزيرة العدل بالوكالة لرفضها تنفيذ المرسوم الرئاسي المتعلق بمنع رعايا سبع دول إسلامية من السفر للولايات المتحدة.

وأعلن وزير الأمن الداخلي جون كيلي تعيين توماس هومان على رأس إدارة الهجرة والجمارك، معتبرا أنه سيساهم في "ضمان تطبيق قوانين الهجرة داخل الولايات المتحدة بما يتفق والمصلحة الوطنية"، دون التطرق لسبب إقالة راغدسيل.

وكان البيت الأبيض قد أعلن، أقل من ساعة قبل ذلك، إقالة سالي ييتس وتعيين دانا بوينتي المدعي العام للمقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا مكانها. واعتبر البيت الأبيض في بيان له أن "سالي ييتس، خانت وزارة العدل برفضها تطبيق قرار قانوني يرمي لحماية مواطني الولايات المتحدة"، مضيفا أن "الرئيس ترامب أعفى ييتس من مهامها وعين المدعي العام لمقاطعة شرق فيرجينيا دانا بوينتي في منصب وزير العدل بالوكالة إلى أن يثبت مجلس الشيوخ السناتور جيف سيشنز" في منصب وزير العدل.

واعتبرت الأمم المتحدة، على لسان مفوضها لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، أن مرسوم ترامب حول الهجرة غير قانوني، بينما أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تدرس ما إذا كان لهذا المرسوم تأثير على مواطنين أوروبيين.  00:01:33

 

 

إضافة تعليق

انظر أيضا