العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

"الغارديان" تتحول إلى تابلويد

"الغارديان" تتحول إلى تابلويد

أعلنت المجموعة الإعلامية الناشرة لصحيفة الغارديان البريطانية، الانتقال إلى طباعتها بحجم "تابلويد" ابتداء من العام 2018، لخفض التكاليف والإنفاق.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"،الأربعاء، أن تحول الجريدة إلى حجم "التابلويد" بعد 12 عاما من طباعتها كصحيفة ورقية متوسطة الحجم، يأتي في إطار "برنامج التحول" الذي أقرته إدارة الجريدة ويفرض الحد من خسارة أوراق الطباعة، لتحقيق أهداف المؤسسة المالية بحلول عام 2019.
ووفقا لدار النشر "غارديان جروب"، سيطبق قرار التحول إلى حجم "التابلويد" على صحيفتي الغارديان الرئيسية و"أوبسرفور" الأسبوعية بداية من عام 2018. كما سيشمل القرار إغلاق مطابع الجريدة في حي ترافوردح بمدينة مانشستر، وحي ستارتفورد، شرقي لندن.
وفي تصريحات للشبكة الإخبارية البريطانية، قالت كاثرين فينر، رئيسة تحرير "الغارديان" إن التحول إلى حجم "التابلويد" لن يؤثر على معايير العمل داخل المؤسسة الصحفية، والقائمة على الاستقلالية والجودة.

 وأضافت "سنبتكر شكلا جديدا لصحيفتي الغارديان وأوبسرفير، سيكونا أكثر جمالا ووضوحا". وفي السياق ذاته، أطلقت صحيفة "غارديان" منذ مستهل العام الجاري، حملة تبرعات إلكترونية لحشد القراء لتوفير مساهمات مالية للجريدة من أجل ضمان استمرارها في تقديم خدمتها الصحفية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا