العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

"التجاري وفا بنك" يتفق مع شركة يابانية على تطوير شراكة طويلة الأمد في إفريقيا

"التجاري وفا بنك" يتفق مع شركة يابانية على تطوير شراكة طويلة الأمد في إفريقيا

DR

وقعت مجموعة "التجاري وفا بنك" وشركة "سوميتومو كوربورايشن يوروب ليميتد"، إحدى فروع المجموعة اليابانية "سوميتومو كوربورايشن"، مؤخرا، على مذكرة تفاهم يتفق من خلالها الطرفان على تطوير شراكة طويلة الأمد من أجل عمليات واسعة النطاق في إفريقيا.

وأفاد بلاغ لمجموعة "التجاري وفا بنك"، الاثنين، أن المذكرة التي وقعها السيد بوبكر الجاي المدير العام للمجموعة والسيد بين هاكا المدير التنفيذي ل"سوميتومو كوربورايشن يوروب ليميتد"، تروم النهوض بالتعاون بين المجموعتين في قطاعات السيارات ومشاريع البنيات الأساسية والصناعة الكيماوية والمناجم والفلاحة، في إفريقيا والمغرب.

وأعرب الجاي عن ارتياحه للتوقيع على مذكرة التفاهم التي توفر للمجموعتين فرصة للعمل المنسق في القارة الإفريقية. وأضاف أن "هذه الشراكة تفتح آفاق واعدة لشركة (سوميتومو) من أجل تطوير استثماراتها ومعاملاتها التجارية بتعاون مع مجموعتنا".

ومن جهته، قال إيكاري داتا، المدير العام المكلف بتطوير الأعمال داخل الشركة اليابانية، إن هذا الاتفاق يتوخى "مواكبة تواجدنا وعملياتنا على صعيد القارة وتيسير ولوجنا لشبكة وخبرات مجموعة التجاري وفا بنك، التي تعد اليوم مجموعة مالية إفريقية مندمجة، قادرة على إسناد استراتيجيتنا الإقليمية الجديدة في البلدان التي تتمركز بها المجموعة".

يذكر أن مجموعة "سوميتومو" تتمركز بالمغرب وجنوب إفريقيا، من خلال عدة فروع. وترتبط بالمغرب بمعاملات هامة مع موزعين محليين لعلامات يابانية.

إضافة تعليق

انظر أيضا