العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

(إيرباص) تحقق أرباحا بأكثر من ملياري دولار متم شتنبر 2017

(إيرباص) تحقق أرباحا بأكثر من ملياري دولار متم شتنبر 2017

أعلنت شركة الصناعات الجوية والعسكرية الأوروبية (ايرباص)، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق إيرادات بلغت 43 مليار أورو ( 50,3 مليار دولار)، فيما بلغت أرباحها الصافية 1,851 مليار أورو ( 2,16 مليار دولار) خلال الفترة من يناير إلى شتنبر الماضي.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أن قيمة الطلبيات الجديدة بلغت 50,8 مليار أورو ( 59,9 مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بانخفاض قدره 23 مليار أورو ( 26,75 مليار دولار) مقارنة بالعام الماضي.

على صعيد متصل، حذرت (ايرباص) من "الآثار السلبية" للتحقيقات التي تجريها بريطانيا وفرنسا حول الاشتباه في "عمليات احتيال وفساد"، قائلة إنها "يمكن أن تؤثر على أدائها المالي مستقبلا في ضوء العقوبات والغرامات التي يمكن أن تفرضها الدولتان".

وأكد البيان تعاون (ايرباص) التام مع السلطات البريطانية والفرنسية في "التحقيقات التي تجريانها في شبهات الفساد التي أبلغت عنها (ايرباص) بنفسها".

وأضاف أنه لا يوجد إلى الآن جدول زمني يحدد نتائج التحقيقات، بيد أن تلك الاتهامات إذا ما ثبتت، فإنها كافية لإنزال عقوبات شديدة على الشركة.

وتجري هيئة مكافحة الفساد البريطانية ونيابة الأموال في فرنسا تحقيقا منذ العام الماضي بشأن بلاغ تقدمت به (إيرباص) حول اشتباهات بالاحتيال والرشوة والفساد في صفقات لقطاع الطيران المدني لديها ومخالفات لمستشارين.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا