العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إستهداف المينوسكا في هجوم مسلح..وجنود مغاربة بين الضحايا

 إستهداف المينوسكا في هجوم مسلح..وجنود مغاربة بين الضحايا

DR

أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، إستنادا إلى مصدر مقرب من القوات المسلحة الملكية المغربية، أنه إثر هجوم مسلح وقع الإثنين بجنوب شرق مدينة بريا، في جمهورية إفريقيا الوسطى، أصيب ستة عسكريين مغاربة ينتمون إلى تجريدة القوات المسلحة الملكية ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى مينوسكا، بجروح، إصابة أحدهم بليغة، فيما اعتبر عسكري آخر في عداد المفقودين.

وحسب المصدر ذاته فإن دورية تابعة لتجريدة القوات المسلحة الملكية العاملة ضمن بعثة (مينوسكا)، تؤمن مهمة خفر وتأمين فريق للهندسة العسكرية من الكمبودج، تعرضت لهجوم من طرف مجموعة مسلحة مجهولة.

وأعلنت قوة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى أمس عن العثور على ثلاثة عناصر من قوات حفظ السلام قتلى في جنوب شرق هذا البلد.

وقالت في بلاغ لها إنها "تاسف بشدة لتأكيد مقتل ثلاثة من أربعة جنود مفقودين منذ هجوم الاثنين، في حين أن الرابع لا يزال في عداد المفقودين"، مؤكدة مواصلة أعمال البحث عنه.

وأوضحت قوة الأمم المتحدة ان ثمانية مهاجمين قتلوا في تبادل اطلاق النار، مشيرة الى عناصر من ميليشيا انتي-بالاكا المسيحية باكثريتها، التي أدى نزاعها مع متمردي سيليكا المسلمين باكثريتهم إلى أغراق افريقيا الوسطى في الفوضى منذ 2013.

عن القوات الاممية في افريقيا الوسطى و دور القوات المغربية فيها، خالد الشقراوي : مدير مركز افريقيا و الشرق الأوسط للدراسات من الرباط يعلق:  00:01:31

 

إضافة تعليق

انظر أيضا