العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ٍغوغل تشتري "الببغاء الاخضر" لتطوير "يوتيوب"

ٍغوغل تشتري "الببغاء الاخضر" لتطوير "يوتيوب"

استحوذ موقع "جوجل" على شركة "غرين باروت (الببغاء الأخضر)" الأيرلندية للصور، في محاولة لتحسين جودة شرائط الفيديو التي تحمل على موقع يوتيوب.   ...

حازت الشركة التي يوجد مقرها في دبلن على صيت كبير في مجال تخصصها وهو تحسين جودة لقطات الأفلام وتخليصها من بعض الشوائب كالصورة الغائمة الناجمة عن ارتجاج الكاميرا.

وقد استعان عدد من الاستديوهات في هوليوود بما طورته الشركة من تقنيات في إنتاج بعض أفلام الخيال العلمي كـ"إكس ماين" أو الرجل العنكبوت.

وقال جوجل إن تقنيات "غرين باروت" ستساعد على الرفع من جودة أشرطة الفيديو المُحملة على موقعه، وعلى استخدام أكثر فعالية للخطوط الهاتفية أثناء التحميل.
وقد تأسست شركة "غرين باروت" قبل ست سنوات على يد الدكتور أنيل كوكارام الأستاذ المشارك في كلية الهندسة التابعة لترينتي كولدج في دبلن.

ويخطط جوجل – الذي يملك موقع يوتيوب - لاستخدام تقنيات الشركة الأيرلندية بحيث تعالج أشرطة الفيديو أثناء عملية التحميل من قبل مستخدمي يوتيوب.
وأشاد مدير تكنولوجيا الفيديو في جوجل، جيريمي دويغ، في مدونة يوتيوب، بتقنيات الببغاء الأخضر في ما يتعلق بتحسين جودة أشرطة الفيديو وبينها "تدقيق خطوط الصور، وتخفيض درجة التشويش فيها".


 

إضافة تعليق

انظر أيضا