العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

يوفنتوس يحسم دربي تورينو ويبتعد في الصدارة

يوفنتوس يحسم دربي تورينو ويبتعد في الصدارة

حقق يوفنتوس حامل اللقب فوزه الخامس عشر في 16 مباراة وابتعد موقتا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه نابولي، بعد حسمه الدربي المحلي مع مضيفه تورينو 1-صفر، اليوم السبت  15 دجنبر في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويقدم حامل اللقب في آخر سبع سنوات موسما محليا رائعا، على غرار مواسمه السابقة، راميا الكرة في ملعب نابولي الذي يحل على كالياري الأحد.

 

وخاض يوفنتوس المواجهة بعد انتهاء سلسلة دامت سنة لم يخسر فيها خارج أرضه، وذلك بعد سقوطه أمام يونغ بويز السويسري 1-2 في دوري أبطال أوروبا، لكن الخسارة كانت معنوية فقط، لأن يوفنتوس تأهل متصدرا لمجموعته، في ظل سقوط مانشستر يونايتد الإنكليزي أمام فالنسيا الإسباني.

 

واستهل يوفنتوس مواجهة 'دربي ديلا مولي' وهو لم يخسرها منذ أبريل 2015، لكن تورينو سادس الترتيب حقق بداية مقبولة ولم يخسر سوى 3 مرات هذا الموسم.

 

وقبل مواجهة روما الأسبوع المقبل، أراح مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الحارس البولندي فويتشي تشيسني، لاعب الوسط الأوروغوياني رودريغو بنتانكور والجناح البرتغالي جواو كانسيلو، فلعب ماتيا بيرين، الالماني ايمري جان والبرازيلي أليكس ساندرو.

 

وجاء الشوط الأول متكافئا نسبيا مع أفضلية ليوفنتوس أمام المرمى، وتصدى حارس تورينو سالفاتوري سيريغو لكرة خطيرة من البرتغالي كريستيانو رونالدو ثم خرج مصابا (21)، فيما اختبر أندريا بيلوتي برأسه حارس يوفنتوس ماتيا بيرين (33).

 

في الشوط الثاني، ارتكب سيموني تساتسا هفوة بارجاع الكرة الى الحارس البديل الأوروغوياني سالفادور ايشاتسو، فعرقل الاخير الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها رونالدو قوية إلى يسار الحارس الذي أحسن تقديرها ولمسها دون أن ينجح بصدها (70)، ليرفع رونالدو رصيده إلى 11 هدفا في صدارة الهدافين بالتساوي مع البولندي كريستوف بياتيك مهاجم جنوى.

 

وبهدف رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، أصبح يوفنتوس أول ناد يسجل خمسة آلاف هدف في الدوري الإيطالي.

 

وسجل كارلو بارولا الهدف رقم ألف في عام 1948، جاني روسي الهدف رقم ألفين في 1962، وماسيمو برياسكي الرقم ثلاثة آلاف في 1984 وماركو دي فايو الرقم أربعة آلاف في 2003.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا