العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

يلدريم: "لن ننتقم وسنجتث حركة كولن من تركيا"

DR

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الثلاثاء، أن حكومته أرسلت ملفات إلى الولايات المتحدة لطلب تسليم الداعية فتح الله كولن الذي تتهمه أنقرة بالضلوع في محاولة الانقلاب، بعد تصعيد تركي للضغط على الولايات المتحدة لتسليم رجل الدين المقيم على أراضيها فتح الله كولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي تمت مساء الجمعة وقتل فيها ما يزيد عن 200 شخص.

وقال يلديريم للبرلمان "لقد أرسلنا أربعة ملفات الى الولايات المتحدة لطلب تسليم كبير الارهابيين"، مضيفا "سنقدم لهم أدلة أكثر مما يريدون" مضيفا "أقول لكم: لا تقدموا مزيدا من الحماية لهذا الخائن، لهذا الارهابي الكبير".

ووعد يلدريم  باجتثاث حركة فتح الله كولن "من جذورها" حتى لا يعيش الشعب التركي مرارة الخيانة العظمى مجددا، كما وعد بتزويد السلطات الأمريكية بأدلة تدين كولن.

وقال يلدريم إن تركيا ستلتزم بسيادة القانون وأكد يلدريم أن محاكمة المشتبه في تدبير محاولة انقلاب، لن تكون مدفوعة بالرغبة في الانتقام أثناء محاكمة المشتبه في تدبير محاولة انقلاب.

وكانت واشنطن قد أكدت في وقت سابق أنها لن تبحث طلب تسليم كولن إلا بعد الحصول على أدلة إدانة واضحة لكولن، ما دفع يلدريم  إلى أتهامها "بالكيل بمكيالين" في حربها على الإرهاب، مضيفا أن محاولة الانقلاب الفاشلة لم يسبق لها مثيل في تاريخ التدخلات العسكرية في تركيا نظرا لاستهداف المدنيين خلالها.

 

فائق بلط- محلل سياسي- اسطنبول يحلل هاته الحملة وكونها باتت مناسبة لتصفية اردوغان حساباته مع خصومه السياسيين

00:00:14

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا