العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وكالة الأنباء اللبنانية: مهرجان موازين إيقاعات العالم من أهم وأكبر المهرجانات في العالم

وكالة الأنباء اللبنانية: مهرجان موازين إيقاعات العالم من أهم وأكبر المهرجانات في العالم

DR

أكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، الاثنين، أن مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي اختتمت دورته 16 مساء السبت الماضي بالرباط، "يعتبر من أهم وأكبر المهرجانات في العالم".

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، في مقال، إن إطلالة الفنانة اللبنانية جاهدة وهبه على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس مساء يوم السبت "حمل الكثير من عنوان المهرجان كأنه توازن لإيقاعات العالم بموسيقاها العالمة، المثقفة، العميقة، والمنبثقة من تجربتها الأصيلة والمختلفة في فضاء التلحين والغناء، فضلا عن تمكنها من تطويع الشعر العربي وموسقته بحرفية عالية".

وبعد أن وصفت الأمسية الأخيرة بمسرح محمد الخامس، ب"المترفة بالغناء الطربي والصوفي والتراث الشعبي المغربي والشعر العربي والعالمي"، اعتبرت أن حضور وهبه الآسر وصوتها المصقول الشجي، ظللا مسرح محمد الخامس بمناخ ساحر تلقفه الجمهور المغربي النخبوي بتفاعل كبير.

وفاجأت وهبه، تضيف الوكالة، جمهورها بأدائها لأغنيتين شهيرتين باللهجة المغربية هما "ياك أ جرحي" للمطربة المغربية الكبيرة نعيمة سميح، وخالدة فرقة ناس الغيوان "الله يا مولانا" الإيقاعية، التي ألهبت الجمهور بالتصفيق والهتاف والزغاريد وعبق الورد وإهدائها العلم المغربي عربون تقدير واعتزاز.

وذكرت أيضا بأدائها لرائعة بديع خيري وسيد درويش "أ هو ده اللي صار"، لتزخرف بعده الأسماع التائقة إلى الأصالة بمقطوعات من التراث الصوفي لرابعة العدوية والحلاج، وكذا لوديع الصافي وأم كلثوم وأسمهان وداليدا وعبد الحليم وفيروز، و النشيد الشهير "موطني" من شعر ابرهيم طوقان، وأغنية نشيد الحب بالعربية والفرنسية للأيقونة إديث بياف، وغيرها.

واهتمت الوكالة بصدى مشاركة وهبه بموازين على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المغربية، مؤكدة أن جاهدة وهبة ستطل على جمهورها المغربي في مهرجانات مغربية مقبلة.

وقد أسدل الستار، مساء السبت الماضي، على فعاليات النسخة ال 16 من مهرجان موازين-إيقاعات العالم (12-20 ماي) بتنظيم عروض فنية متميزة على المنصات المخصصة لهذا الغرض، أحياها كل من نجم الروك رود ستيوارت وأيقونة الموسيقى العربية جورج وسوف.

إضافة تعليق

انظر أيضا