العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وفد من رجال الأعمال الهنود يزور المغرب الأسبوع المقبل

وفد من رجال الأعمال الهنود يزور المغرب الأسبوع المقبل

DR

أفاد رئيس اتحاد منظمات التصدير الهندية خالد خان، الثلاثاء، في تونس، أن وفدا من رجال الأعمال الهنود سيزور المغرب الأسبوع المقبل.


وأوضح خالد خان خلال المنتدى الاقتصادي التونسي الهندي الذي نظم اليوم بتونس، بمبادرة من كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت"، أن الأمر يتعلق بزيارة تندرج ضمن جولة مغاربية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية وتطوير الاستثمارات في بلدان شمال إفريقيا.

ويضم الوفد الهندي رجال أعمال ينشطون في مجالات الصناعات الصيدلية وصناعة الفولاذ وتصدير النباتات الطبية وقطع الغيار والآلات الفلاحية والاتصالات والنسيج.

وأكد رئيس اتحاد منظمات التصدير الهندية، على ضرورة تطوير التعاون التونسي الهندي، مضيفا أن تقديرات صندوق النقد الدولي تشير إلى نسبة نمو في الهند في حدود 4ر7 بالمائة سنة 2018.

وأبرز سفير الهند بتونس، براشانت بيز، من جانبه، أن زيارة بعثة رجال الأعمال الهنود تقيم الدليل على إرادة الهند في ترجمة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى علاقات أعمال، وكذا الرغبة في دعم حضور الشركات التونسية وتلك المتواجدة في منطقة شمال إفريقيا، بالهند.

وأشار إلى أن أكثر من 800 شركة بريطانية تعمل في الهند علاوة على عدد هام من الشركات الأوروبية والأمريكية مقابل عدد ضئيل من الشركات الإفريقية.

ودعا رئيس كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" طارق الشريف، من جهته، إلى ضرورة الاستفادة من تجربة الهند، التي تحقق نسبة نمو سنوية قدرها 7 بالمائة، رغم أن عدد السكان يفوق مليار و250 مليون نسمة.

واعتبر أن الهند يمكنها أن تكون مصدر إلهام بالنسبة لتونس، مشيرا إلى أن المبادلات التجارية بين البلدين تبقى "محتشمة" حيث إن تونس تصدر الفوسفاط إلى الهند وتستورد المواد الأولية وخاصة النسيج.

يذكر أن حجم التجارة بين تونس والهند يبلغ 370 مليون دولار، وفق معطيات لكل من كونفدرالية "كوناكت" وسفارة الهند في بتونس.

إضافة تعليق

انظر أيضا