العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وفاة 49 رضيعا على الأقل في أحد مستشفيات شمال الهند بسبب نقص الأوكسجين والأدوية

وفاة 49 رضيعا على الأقل في أحد مستشفيات شمال الهند بسبب نقص الأوكسجين والأدوية

DR

أعلن مصدر رسمي هندي، اليوم الاثنين، عن وفاة 49 رضيعا على الأقل خلال شهر واحد في أحد المستشفيات الحكومية بولاية أوتار براديش، الواقعة شمال البلاد، بسبب نقص الأوكسجين ومخزون الأدوية .

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن المتحدث الرسمي باسم حكومة ولاية أوتار براديش قوله، إن "جميع الوفيات حدثت داخل مستشفى رام مانوهار لوهيا راجيكيا شيكيتسالاي، التابع لمقاطعة فاروخ آباد، بسبب نقص في الأوكسجين والأدوية " .

وأوضح المتحدث الرسمي أن "ما مجموعه 30 رضيعا لقوا حتفهم داخل غرفة العناية المركزة الخاص بجناح الأطفال والرضع وحديثي الولادة، فيما توفي الباقون أثناء الولادة أو بعدها بوقت وجيز" .

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات الحكومية بولاية أوتار براديش أمرت بفتح تحقيق معمق وعاجل في ما يخص وفيات الأطفال داخل المستشفى المذكور، كما قررت، بناء على أوامر قضائية، اعتقال بعض المسؤولين بالمؤسسة الصحية الحكومية بتهمة الإهمال والتسبب في وفاة الغير .

وأشار إلى أنه سيتم قريبا إرسال فريق خاص من عاصمة الولاية للتحقق من "الجوانب الواقعية والتقنية" للحادث حتى يمكن تحديد "السبب الدقيق لوفاة الرضع".

وكانت تقارير رسمية أفادت بأن هذا الحادث يأتي شهرا واحدا بعد وفاة أزيد من 60 طفلا في مستشفى كلية الطب "بي آر دي" في مقاطعة جوراخبور لأسباب متنوعة، من بينها على الخصوص، نقص مادة الأوكسجين .

يذكر أن حالات الوفاة بين الأطفال والرضع تعد أمرا شائعا في عدد من مناطق الهند، إلا أنها تشهد منحى متزايدا داخل المستشفيات الحكومية التابعة لولاية أوتار براديش .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا