العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وفاة الفنان المصري احمد عبد الوارث

وفاة الفنان المصري احمد عبد الوارث

DR

توفي اليوم الاثنين بالقاهرة الفنان المصري أحمد عبد الوارث بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 عاما، وفق ما أعلنت عن ذلك نقابة المهن التمثيلية.

ويعتبر الراحل من آخر فناني الجيل الذهبي للسينما المصرية بعد فناني جيله نور الشريف وأحمد زكي وجميل راتب وكذا الفنانة عفاف شعيب.

وكان آخر ظهور للفنان الكبير أحمد عبد الوارث فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "أرض جو"، الذي عرض في رمضان من العام الفارط ولعبت فيه دور البطولة النجمة غادة عبد الرازق، أما في السينما فكان من خلال فيلم "المشخصاتي 2" مع الفنان تامر عبد المنعم. 

وظهرت الموهبة الفنية للفنان أحمد عبد الوارث، الحاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، منذ الصغر، وذلك عندما اشترك في إحدى المسرحيات وهو في المرحلة الابتدائية، وبدأ حياته الفنية في التلفزيون من خلال مسلسل "هروب" ، ثم توالت أعماله الدرامية فقدم "زهرة الأسوار، و"المسافرون"، و"أبرياء في قفص الاتهام"، و"تمساح البحيرة"، و"رحلة المليون"، بيت القاضي " ، فضلا عن اعمللا اخرى متميزة.

وبلغ مجمل أعمال الراحل حوالي 150 عملا، كما عرف عنه شغفه بالمسرح حيث قدم مسرحيات ناجحة من أبرزها "أحلام ياسمين، و"الفلوس حبيبتي".

إضافة تعليق

انظر أيضا