العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وصول أزيد من 83 ألف حاج إلى المدينة المنورة بعد أدائهم فريضة الحج لهذا العام

وصول أزيد من 83 ألف حاج إلى المدينة المنورة بعد أدائهم فريضة الحج لهذا العام

بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى غاية يوم الأحد 26 غشت إلى المدينة المنورة 83 ألفا و521 حاجا وحاجة، وذلك بعد أدائهم فريضة الحج لموسم 1439 هـ.

وأظهرت إحصائيات أعلنتها، اليوم الاثنين، لجنة الحج بالمدينة المنورة، أن اجمالي عدد المتبقين في المدينة المنورة بلغ إلى غاية يوم أمس 78 ألفا و 275 حاجا، فيما بلغ عدد الوافدين إليها ليوم أمس 61 ألفا و702 حاجا، وغادرها لنفس اليوم 4 آلاف و577 حاجا.

وأشارت الإحصائيات إلى أن نسبة ملء الإسكان في المدينة بلغت 22 في المئة، بينما بلغ إجمالي الحافلات التي أقلت الحجاج الى المدينة المنورة، ألفا و529 حافلة و 8 آلاف 124 مركبة.

ويحرص حجاج بيت الله الحرام، ولاسيما الذين قدموا مباشرة إلى مكة المكرمة، على التوجه بعد أداء المناسك، إلى طيبة الطيبة، لزيارة قبر الرسول، والصلاة في المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء، وزيارة بعض المساجد والمواقع التاريخية بمدينة رسول الله صلى الله على وسلم.

وكثفت السلطات السعودية من إجراءاتها لتسهيل حركة تفويج الحجاج من مكة إلى المدينة، حيث تأهبت مختلف القطاعات الحكومية لاستقبال زوار المدينة المنورة في مختلف المنافذ المؤدية إليها جوا وبرا، في وقت أعلنت فيه السلطات السعودية نجاح موسم الحج للعام 1439هـ.

ويذكر أن رحلات العودة للحجاج المغاربة البالغ عددهم 32 ألف حاج، ستنطلق بدءا من اليوم الاثنين وتستمر إلى غاية 15 شتنبر المقبل.

وبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام، لموسم الحج الحالي، مليونين و371 ألفا و675 حاجا وحاجة، منهم مليون و758 ألفا و722 من خارج السعودية، و612 ألفا و613 من داخل المملكة، حسب إحصائيات رسمية سعودية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا