العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وزير النفط العراقي يعلن موافقة بلاده على تمديد خفض الإنتاج لتسعة أشهر

وزير النفط العراقي يعلن موافقة بلاده على تمديد خفض الإنتاج لتسعة أشهر

DR

أعلن وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الاثنين، موافقة بلاده على تمديد خفض إنتاج النفط لمدة تسعة أشهر، الأمر الذي كانت قد توافقت عليه منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في نونبر الماضي.

وقال اللعيبي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي خالد الفالح في بغداد "نحن متفقون مع المملكة وتوجهاتها في استمرار خفض الإنتاج الذي اتفقنا عليه في منظمة أوبك، لفترة تسعة أشهر".

وزيارة الوزير السعودي غير المعلنة هي الاولى لوزير طاقة منذ اكثر من ثلاثة عقود بحسب المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد.

من جهته، قال الفالح إن "موضوع الساعة هو البترول وما سيتم طرحه في اجتماع فيينا الأيام المقبلة عندما تجتمع دول المنظمة والدول المنتجة الأخرى من خارج المنظمة".

وأضاف "بعد الاتفاق التاريخي في نونبر الماضي الذي أعاد التوازن للأسواق بدأت صناعة النفط تتعافى بشكل كبير لكن ليس بشكل تام".

وأوضح "ما زال مستوى الاحتياطات والمخزون النفطي أكثر من المستوى المطلوب الذي استهدفته مجموعة المنتجين"، مضيفا "اتفقنا بعد الكثير من المباحثات على التمديد لمدة تسعة أشهر إلى نهاية مارس 2018".

وكانت السعودية وروسيا أكبر بلدين مصدرين للنفط في العالم، قد أكدتا في بيان مشترك الاثنين أنهما تؤيدان تمديدا لاتفاق خفض الإنتاج النفطي حتى مارس 2018. وساهم اتفاق نونبر في ارتفاع الأسعار الأمر الذي رحبت به الدول المصدرة الكبرى مثل روسيا والسعودية.

إضافة تعليق

انظر أيضا