العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وزير الدفاع الأمريكي: سندافع عن حلفائنا ضد أي عدوان روسي

وزير الدفاع الأمريكي: سندافع عن حلفائنا ضد أي عدوان روسي

DR

أعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر، الثلاثاء، أن الحلف الاطلسي سيتمسك بسياسة "الأبواب المفتوحة مع روسيا" إلا أنه لن يتردد في دعم حلفائه إذا ما قررت روسيا شن العدوان.

وأكد كارتر خلال حفل تغيير قيادة عسكرية، أن الحلف الأطلسي يتمسك بسياسة "الابواب المفتوحة مع روسيا" بهدف التعاون لمواجهة التحديات الأمنية في العالم، اذا ما قررت موسكو التخلي عن سياستها العسكرية، قائلا إن "الكرملين هو الذي يقرر في هذا الصدد، فلا نريد حربا باردة ولا حربا ساخنة أيضا، نحن لا نسعى إلى جعل روسيا عدوا".

وشدد كارتر على نية حلف الأطلسي في الدفاع عن حلفائه، وعن النظام الدولي القائم على أسس واضحة، وعن المستقبل الايجابي الذي يؤمنه للجميع.

ولفت كارتر إلى أن "الأمر الأكثر إثارة للقلق" هو تصريحات روسيا بشأن استخدام الأسلحة النووية، قائلا إن "استعراض موسكو للقوة النووية يثير تساؤلات بشأن مدى التزام قادة روسيا بالاستقرار الاستراتيجي، واحترامها لقواعد عدم استخدام الأسلحة النووية، وما إذا كانت ستحترم الحذر العميق الذى أبداه قادة العصر النووى فيما يتعلق باستخدام الأسلحة النووية".

وتشهد العلاقات بين موسكو وواشنطن توترا بعدما اقتربت طائرات روسية مرارا في الفترة الأخيرة من سفن وطائرات عسكرية أميركية في بحر البلطيق.

 حسن الحسين - محلل سياسي - برلين  يقدم توضيحاته حول هذا الموضوع

00:01:03

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا