العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وزير الخارجية الأرجنتيني يبدأ زيارة إلى المغرب يوم الجمعة المقبل

وزير الخارجية الأرجنتيني يبدأ زيارة إلى المغرب يوم الجمعة المقبل

DR

يبدأ وزير الخارجية الأرجنتيني، خورخي فاوري، يوم الجمعة المقبل زيارة إلى المغرب تروم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

وذكر بيان لوزارة خارجية الأرجنتين أن زيارة فاوري إلى المملكة تشمل عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة، كما تهدف إلى تعميق الروابط السياسية الثنائية، وتكثيف التعاون العلمي والتقني، والتعاون الصناعي والثقافي، وتحديد الفرص المتاحة من أجل الرفع من المبادلات التجارية بين البلدين.

وفي هذا السياق، أضاف المصدر ذاته أن الأرجنتين تسعى إلى توطيد علاقاتها مع المملكة، لا سيما من خلال تعزيز مشاريع التعاون في مجال الصناعة الزراعية والابتكار التكنولوجي للأغذية، موضحا أن السوق المغربية تتيح فرصا للشركات الأرجنتينية التي تنشط في مجال صناعة الآلات الفلاحية والمعدات الصناعية، وقطع غيار السيارات، وكذا المعدات الطبية.

ووفقا لبيان الخارجية، فإن الصادرات الارجنتينية نحو المغرب ارتفعت بشكل مطرد خلال العامين الماضيين، حيث سجلت رقما ناهز 509 مليون دولار سنة 2017، محققة بذلك نموا سنويا في حدود 38 بالمائة.

وأضاف البيان أن هذه الزيارة، تندرج في إطار استراتيجية انفتاح الارجنتين على العالم، خاصة المنطقة المغاربية التي تتوفر على إمكانات اقتصادية كبيرة، مع وجود ارتفاع الطلب على المنتجات ذات القيمة المضافة العالية، مشيرا إلى أن رئيس الديبلوماسية الارجنتينية سيقوم أيضا بزيارة إلى تونس، وذلك في الفترة الممتدة من 30 مارس إلى 2 أبريل المقبل.

إضافة تعليق

انظر أيضا