العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وزارة الداخلية المغربية: الخلية الإرهابية المفككة مؤخرا خططت لاستهداف مواقع حساسة في السعيدية وعناصر الأجهزة الأمنية

وزارة الداخلية المغربية: الخلية الإرهابية المفككة مؤخرا خططت لاستهداف مواقع حساسة في السعيدية وعناصر الأجهزة الأمنية

DR

كشفت وزارة الداخلية المغربية نتائج الخبرة المنجزة على المواد المشبوهة التي تم حجزها في أحد البيوت في مدينة وجدة على خلفية تفكيك خلية إرهابية يوم 7 من شتنبر، والتي أثبتت أنها مواد كيماوية تدخل في إعداد وتحضير عبوات ناسفة.

وتتكون المواد الكيماوية المشبوهة من نترات الأمونيوم والفحم والكبريت ونشارة ‏الألمنيوم والخشب والسكر والبنزين وزيت التشحيم. وتدخل هذه المواد، حسب بلاغ لوزارة الداخلية صدر اليوم، في إعداد وتحضير عبوات ناسفة كان سيستعملها أفراد هذه الخلية في إطار مشروعهم الإرهابي داخل المملكة.

وأفاد البلاغ أن المشتبه فيهم، وهم ثلاثة أشخاص ينشطون بوجدة والدار البيضاء وفاس، يخططون لاستهداف إحدى البنايات الحساسة بالسعيدية ومواقع سياحية وسياحا أجانب بالمدينة، إضافة إلى عناصر الأجهزة الأمنية بكل من وجدة وفاس للإستيلاء على أسلحتهم الوظيفية. 

في سياق آخر، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح اليوم الجمعة، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في صنع وإنتاج وترويج المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية تنشط على الصعيد الدولي.

 وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف سبعة مشتبه فيهم، من بينهم مواطنين اثنين من دولة البيرو، ومواطن فرنسي من أصل مغربي، وأربعة مواطنين مغاربة، تم ضبطهم داخل إحدى الضيعات بمنطقة بوشطاط على الشريط الحدودي الشرقي للمملكة.

إضافة تعليق

انظر أيضا