العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وجوه جديدة في البرلمان اللبناني

وجوه جديدة في البرلمان اللبناني

DR

أدخلت الانتخابات النيابية في لبنان، الأولى منذ عقد من الزمن، وجوهاً جديدة الى البرلمان، وإن كان بعضهم في الأصل شخصيات معروفة على الساحة السياسية.


ضمن تيمور البالغ من العمر 36 عاماً الدخول الى البرلمان بعدما سلمه والده وليد جنبلاط زعامة العائلة السياسية والطائفة الدرزية على حد سواء. 

وتيمور هو الإبن الاكبر لجنبلاط، متخرج من الجامعة الاميركية في بيروت في اختصاص العلوم السياسية. كما تابع دراسات عليا في باريس. 

لا يخفي تيمور في مقابلات أجراها بعده عن الحياة السياسية، لكنه يعترف في الوقت ذاته أن لا خيار آخر أمامه سوى الحفاظ على زعامة الأسرة. 

ويقول احد عارفيه لفرانس برس انه شاب "متواضع وذكي ويحترم الناس.. ويصغي اكثر بكثير مما يتكلم". 


الإعلامية المخضرمة في الـ42 من العمر، إبنة أحد الناجين من الإبادة الأرمنية. اشتهرت كمقدمة لبرنامج حوار سياسي على تلفزيون المستقبل التابع لتيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة سعد الحريري. 

الوحيدة التي أجرت مقابلة مع الحريري، خلال تواجده في الرياض وسط ظروف غامضة، إثر استقالته المفاجئة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في خطوة يُعتقد أنها جاءت بضغط سعودي. 


المدير السابق للمديرية العامة للأمن العام، وكان يُعد بالنسبة لكثيرين رجل دمشق الأول في لبنان في زمن الوصاية السورية. 

سجن السيد أربع سنوات إثر الاشتباه بضلوعه في عملية اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري في العام 2005، واطلق سراحه لاحقاً من دون توجيه له اي اتهامات. 

وفي حادثة غريبة، أعلنت منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) في العام 2014 أن دولة جزر مارشال رشحته لتمثيلها في المنظمة، قبل أن تعلن الأخيرة أن لا علم لها بالأمر. 


رجل أعمال سني من بيروت في الـ66 من العمر، عمل في السعودية قبل أن يؤسس شركة لصناعة الأنابيب ويكونه ثروته. 

يعد من أكثر المرشحين الذين أنفقوا على حملاتهم الانتخابية، فانتشرت صوره ولافتات لائحته "لبنان حرزان" في كافة شوارع بيروت، وتوالى ظهوره على محطات التلفزة اللبنانية التي كانت تطلب مبالغ ضخمة من المرشحين. 

يمتلك مخزومي منزلاً في حي راق في لندن، وله علاقات وثيقة مع محافظين بريطانيين. 

اتهمته تقارير إعلامية فرنسية بدفع مبلغ من المال لمرشح الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون في العام 2015 لتعريفه على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 


تنتمي النائبة الجديدة الى حركة أمل بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وهي المرأة الأولى التي يرشحها هذا الحزب للانتخابات التشريعية. 

تشغل عز الدين (57 عاماً)، المختصة في الطب المخبري، منصب وزيرة دولة لشؤون التنمية الادارية. وسرعان ما تحولت الى مثل أعلى للعديد من النساء خصوصاً لدى الطائفة الشيعية. 
 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا