العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وجدة...الدورة ال12 للمهرجان الدولي للراي بين 14 و21 يوليوز

وجدة...الدورة ال12 للمهرجان الدولي للراي بين 14 و21 يوليوز

تحتضن مدينة وجدة الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي للراي، خلال الفترة الممتدة بين 14 و21 يوليوز الجاري.

وتعرف هذه الدورة، التي تنظمها جمعية "وجدة فنون"، إقامة أنشطة ثقافية وفنية متنوعة تجمع بين الموسيقى المغربية والعربية، وتتوخى تعزيز انفتاح أغنية الراي على الألوان الموسيقية عبر العالم من خلال برمجة فنية متنوعة وغنية، تستضيف نجوما من المغرب وخارجه.

وخلال هذه التظاهرة الفنية، التي تتميز بتنظيم ندوات دولية حول فن الراي، لا سيما حول "الموسيقى العربية و موسيقى الراي: نقاط التشابه و نقاط الاختلاف" و"تأثير الثقافات الموسيقية المتوسطية على أغنية الراي"، سيستمع الجمهور في السهرة الافتتاحية بملحمة للموسيقى العربية الممزوجة بنغمات من الجهة الشرقية من إبداع الفنان نبيل الخالدي، وفق ما أفاد به المنظمون.

وفي ما يخص البرمجة الفنية لهذه الدورة، سيتم تكريم الراي الشبابي بحضور الشاب أيمن السرحاني والشاب حسام وميدو بالحبيب، بالإضافة إلى أكثر من 30 موهبة شابة من الجهة الشرقية، بحسب المصدر ذاته.

أما موسيقى الراب فستكون ممثلة بديدجي حميدة وسولكينغ، فيما يلتقي عشاق الأغنية الشعبية والشبابية مع الفنانين الستاتية وعصام كمال، علاوة على حضور فن الراي الكلاسيكي من خلال الزهوانية ومختار ‏البركاني ورضا الطالياني.

وتحتفي هذه النسخة، التي تتزامن مع حدث "وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018"، بالموسيقى العربية، إذ يستضيف المهرجان هذه السنة الفنانة هويدا يوسف.

إضافة تعليق

انظر أيضا