العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

وجبة مالحة واحدة تكفي لإحداث ضرر حقيقي

وجبة مالحة واحدة تكفي لإحداث ضرر حقيقي

حذر باحثون من أن الإكثار من الملح في الطعام يمثل خطراً حقيقياً على صحة الإنسان، وأن تناول وجبة واحدة فقط تحتوي على كمية عالية من الملح كفيلة بتضييق مجرى الدم في أحد الشرايين الرئيسية خلال مدة لا تزيد عن نصف ساعة من تناول الوجبة المالحة.   ...

الباحثون وهم أطباء من استراليا، أوضحوا أن الشرايين سرعان ما تتعرض لضيق في مجاريها وتنخفض سرعة جريان الدم فيها عند تناول وجبة تحتوي على كمية كبيرة من الملح. وحذر الباحثون من أن إضافة الملح على الطعام، وهو ما يفعله الكثيرون، هو أمر غاية في الخطورة وله عواقب وخيمة لا يشعر بها الشخص إلا بعد فوات الأوان وتعرضه لإصابة بارتفاع ضغط الدم المزمن أو ربما إصابته بالجلطة أو النوبة القلبية.
وأضاف الباحثون أن التأثير السلبي للملح لا يقتصر على تضيق الشرايين وزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، بل أن القلب أيضاً مشمول بتلك التأثيرات من خلال تعرض الأوعية الدموية فيه إلى حالة من التصلب بشكل يؤدي إلى فقدان مرونتها التي تساعد على ضخ الدم بشكل أسهل.
وخلص الباحثون إلى أن الملح هو ضروري لجسم الإنسان ولكن يجب أن يكون بكميات محدودة جداً، وأن الإكثار منه يؤدي إلى ضرر مباشر وفوري وخطير وقد يصل إلى حد الوفاة.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا