العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

واشنطن: تدابير أمنية مشددة في يوم تنصيب ترامب

DR: REUTERS

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لاستقبال رئيسها الخامس والأربعين، دونالد ترامب المنتخب عن الحزب الجمهوري، وسط مخاوف وترقب من اندلاع أعمال شغب يقودها الرافضون لصعود ترامب إلى البيت الابيض.

ومن جهتها اتخذت السلطات الامريكية الجمعة، اجراءات أمنية مشددة في العاصمة واشنطن استعدادا لتنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، إذ من المتوقع أن يتدفق على شوارع واشنطن حوالي 900 ألف مواطن بين مؤيد ومعارض لترامب، وذلك لحضور مراسيم التنصيب.

وصرح وزير الأمن الداخلي الامريكي جيه جونسون بأن الشرطة "تسعى للفصل بين المجموعات التي ستشهد الحدث" قائلا إن "الشيء المقلق هو أن بعض هذه المجموعات مؤيدة لترامب وبعضها معارضة له، لذا فقد لا تسير الأمور على ما يرام إن هي تجمعت في نفس المساحة".

وتعمل الشرطة على تطويق مساحة نحو ثمانية كيلومترار مربعة من وسط واشنطن، مستعينة بقرابة 28 ألفا من افراد قوات الأمن، ومد أسيجة لعدة كيلومترات مع حواجز على الطرقات وشاحنات محملة بالرمل.

وفي انتظار يوم التنصيب، أصدرت تجمعات مناهضة لترامب في واشنطن نحو ثلاثين تصريحا رافضا للرئيس الجديد،  كما أن هناك تجمعات مماثلة مزمعة في مدن تمتد من بوسطن إلى لوس انجلوس داخل الولايات المتحدة، وكذلك في مدن بالخارج منها العاصمة البريطانية لندن ومدينة سيدني الاسترالية.

 

 

قرادة في هذا الموضوع مع د. محمد حاتمي- خبير الشؤون الأمريكية

00:01:15

إضافة تعليق

انظر أيضا