العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

واشنطن تفرض عقوبات مالية جديدة على فنزويلا

واشنطن تفرض عقوبات مالية جديدة على فنزويلا

DR

فرضت الإدارة الأمريكية، اليوم الجمعة، عقوبات مالية جديدة على فنزويلا، تتضمن بشكل خاص حظر شراء سندات الخزينة التي تصدرها الحكومة الفنزويلية، أو شركة النفط الوطنية.

وجاء في بيان للبيت الأبيض تضمن إعلانا عن هذه العقوبات "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام انهيار فنزويلا" مضيفا "لقد تم اختيار هذه الإجراءات بعناية لحرمان ديكتاتورية مادورو من مصدر تمويل مهم".

وجددت الولايات المتحدة من خلال البيان ، دعوتها لفنزويلا إلى "إعادة العمل بالديموقراطية وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة وإطلاق سراح كل السجناء السياسيين على الفور ومن دون شروط وإنهاء القمع الذي يتعرض له الشعب الفنزويلي".

وكانت الإدارة الأمريكية قد فرضت يوم أمس الخميس، عقوبات على ثمانية مسؤولين فنزويليين لدورهم في تأسيس هيئة تشريعية تتمتع بسلطات واسعة وموالية للرئيس نيكولاس مادورو.

وتأتي هذه العقوبات عقب تشكيل هيئة تشريعية عليا في فنزويلا ، أطلق عليها اسم الجمعية التأسيسية، جميع أعضائها من حلفاء الحزب الاشتراكي الحاكم وتتمتع بسلطة إعادة كتابة الدستور.

وكان أول إجراء تتخذه الجمعية الجديدة هو إقالة المدعية العامة التي اتهمت مادورو بانتهاك حقوق الإنسان، وذلك في خطوة رسخت مخاوف المعارضة من أن الجمعية ستتخلص من الأصوات المعارضة للحكومة.

إضافة تعليق

انظر أيضا