العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

واشنطن تدعو الى "وقف فوري" للهجمات ضد المدنيين في سورية

واشنطن تدعو الى "وقف فوري" للهجمات ضد المدنيين في سورية

DR

دعت الولايات المتحدة الخميس الى "وقف فوري" للهجمات التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين وخاصة في إدلب بضواحي العاصمة دمشق.


وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، هيذر نويرت، في بيان، عن "الانشغال القوي للولايات المتحدة بخصوص موجة العنف في إدلب بضواحي دمشق وبالغوطة الشرقية وبمناطق أخرى في سورية تستهدفها الهجمات الجوية للنظام السوري وروسيا".

وأشارت المتحدثة الى "المعلومات الأخيرة المرعبة" حول استخدام نظام الاسد للاسلحة الكيميائية وتصعيد التفجيرات التي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين خلال ال 48 ساعة الاخيرة وكذلك الهجمات ضد البنية التحتية المدنية، وخاصة المستشفيات"، مؤكدة أن هذه الهجمات "يجب أن تتوقف فورا ".

وأعربت نويرت عن تأييد الولايات المتحدة لدعوة الأمم المتحدة "لوقف إطلاق النار لمدة شهر من أجل سماح بإيصال المساعدات الإنسانية والإجلاء الطبي العاجل لأزيد من 700 مدني من الغوطة الشرقية".كما حثت روسيا على الضغط على النظام السوري لكي "يسمح فورا للامم المتحدة بتقديم مساعدات ملحة لهؤلاء السكان المعرضين للخطر".

و دعت المتحدثة "جميع الاطراف الى الالتزام بالوقف غير المشروط لدوامة العنف والسماح بوصول المساعدات الانسانية دون عوائق للتعامل مع الكارثة الانسانية الناجمة عن الاعتداءات الوحشية التي نفذها نظام الاسد في هذه المناطق".

وأوقعت الغارات الجوية الجديدة التي استهدفت أمس الاربعاء منطقة الغوطة، غرب دمشق، 31 قتيلا بينهم 12 طفلا، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا