العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

هولاند: كاليه سيغلق قبل متم السنة

DR: Reuters

قال الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند إن حكومته ستعمل على إخلاء وغلق مخيم كاليه للمهاجرين شمال البلاد قبل بداية فصل الشتاء، أي قبل متم السنة الجارية.

وقال هولاند الذي زار المدينة الساحلية لكن دون الاقتراب من المخيم الذي يعرف باسم "الأدغال"، إن حكومته "ستذهب حتى النهاية وسيتم القيام بكل شيء قبل نهاية السنة"، كما طلب من الحكومة البريطانية تحمل مسؤوليتها في الجهود الإنسانية التي تجري بهذا المخيم.

ويقيم في هذا المخيم ما بين سبعة وعشرة آلاف مهاجر يرغبون في المرور إلى بريطانيا، وأقامت لندن جدارا لوقف تسلل المهاجرين أثار انتقادات واسعة من المنظمات الحقوقية.

وأضاف هولاند أن "اتخاذ المملكة المتحدة قرارا سياديا لا يعني أنها في حل من التزاماتها حيال فرنسا" في إشارة إلى قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وسمحت بريطانيا بمرور 70 قاصرا فقط إلى داخل أراضيها في إطار سياسة "لم شمل العائلات"، فيما يوجد نحو 900 شاب قاصر عالق داخل المخيم حسب الفاعلين.

ويرى مراقبون أن هولاند قد دخل هذا التحدي برهانات سياسية، إذ يسعى إلى استقطاب أصوات الناخبين الذين يميلون عادة للتيار اليميني المناهض للهجرة، خلال الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها السنة القادمة.

من باريس، الإعلامي المختص في الشؤون الفرنسية محمد واموسي:

00:01:12

 

 

إضافة تعليق

انظر أيضا