العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

هواوي تكشف عن جهاز "Huawei P20 Pro" بخصائص متطورة

هواوي تكشف عن جهاز "Huawei P20 Pro" بخصائص متطورة

DR

كشفت مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين النقاب عن سلسلة الهواتف "هواوي بيه 20 برو".

ويتميز "هواوي بيه 20 برو" بكاميرا ذات ثلاث عدسات من "لايكا" الأولى من نوعها في العالم كما يقدم الجهازان تقنيات متطورة غير مسبوقة في مجال الذكاء الاصطناعي، بحيث يجمعان بين التكنولوجيا والفن لجعل تجربة الهواتف الذكية المتطورة نابضة بالحياة.

وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين، في معرض تعليقه على الأمر: "نستوحي الإلهام من الفنانين لنطور نهجنا في التصميم والابتكار بشكل مستمرّ".

وأضاف: "بفضل عدسات كاميرا هواتف 'هواوي بيه 20 برو' الثلاثية الرائدة والكاميرا المزدوجة المتطورة في 'هواوي بيه 20' وتقنيات الذكاء الاصطناعي الفعّال في الهاتفين، يمكن لمستهلكي اليوم الأكثر حيوية توثيق جمال العالم من حولهم ومشاركته مع الآخرين".

وتشمل سلسلة "هواوي بيه 20" خصائص رئيسية منها:. كاميرا متطورة لالتقاط صور أكثر إشراقاً، بحيث يتميز جهاز "هواوي بيه 20 برو" بكاميرا ذات ثلاث عدسات من "لايكا" تمتدّ إلى 5 أضعاف للتقريب الهجين، في حين يتميز جهاز "هواوي بيه 20" بكاميرا مزدوجة من "لايكا"، ويحقق كلاهما أعلى نتائج إجمالية على مقياس "دي إكس أو مارك"1، وخصائص تصوير مبتكرة تشمل مهارات التصوير الفوتوغرافي الاحترافية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتقنية "هواوي إيه آي إس" (تثبيت الصورة بالذكاء الاصطناعي)؛. تصميم راقي مع حوافٍ رفيعة جداً وألوان متدرجة جديدة كلياً، ومستويات أداء فائقة، كما  يتميز بوحدة معالجة عصبية "إن بيه يو" مع معالج "كيرين 970" وواجهة المستخدم "إي إم يو آي 8.1" ويعملان بنظام التشغيل "آندرويد 8.1".

 وتوفر أجهزة سلسلة "هواوي بيه 20" باللون الأسود، والأزرق الليلي، ولون الشفق ولون الذهبي الزهري المتدرجين والجديدين بالكامل، وتمّ تصميمها بوضع عدة طبقات من طلاء "إن سي في إم"* البصري تحت الغطاء الزجاجة الخلفي، فعندما يسقط الضوء على سطح الهاتف سينكسر الضوء ويخلق لوناً متدرجاً متغيراً.

ويبلغ قطر شاشة "هواوي بيه 20" 5.8 بوصة في حين يبلغ قطر شاشة هاتف "هواوي بيه 20 برو" 6.1 بوصة وتتميزان بشاشة عرض "فول فيو"، بالإضافة إلى حواف رفيعة للغاية ومعدلات مذهلة لمساحة الشاشة إلى جسم الهاتف لتوفير تجارب مشاهدة أفضل.

ويتميز هاتف "هواوي بيه 20 برو" بكاميرا ثلاثية العدسات من "لايكا" تحتوي على أكبر عدد من البيكسلات بين الهواتف الذكية- فقد تمّ تهيئة الكاميرا لتشمل مستشعر للألوان الحمراء والخضراء والزرقاء بدقة 40 ميجابكسل ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، ومستشعر بدقة 8 ميجابكسل وعدسات مقربة للتصوير عن بعد.

كما يتميز الجهاز أيضاً بمستشعر حصري من "لايكا" لدرجة حرارة الألوان لإيجاد لقطات بألوان أفضل، بالإضافة إلى فتحات عدسات ثلاثية واسعة "إف/1.8"، و"إف/1.6"، و"إف/2.4" لالتقاط صور نضرة وذات تفاصيل واضحة، يتضمّن جهاز "هواوي بيه 20 برو" عدسات "فاريو- سوميلوكس-إتش مع فتحة بقياس 1:1.6- 2.4/27-80 إيه إس بيه إتش" الجديدة بالكامل مع تقريب بصري لغاية 3 أضعاف لالتقاط الصور بعيدة المدى والتي تمتدّ إلى 5 أضعاف للتقريب الهجين.

ويلتقط مستشعر الصور الحساس للغاية في جهاز "هواوي بيه 20 برو" صور ذات إضاءة منخفضة بمعدل حساسية ضوئية "ايزو" يصل إلى 102400.

وامتدادًا لما تميّزت به "هواوي بيه 20" سابقاً، تأتي السلسلة الجديدة بكاميرا مزدوجة من "لايكا" مع مستشعر بدقة 12 ميجابكسل وبحجم البكسل الذي يبلغ 1.55 ميكرومتر، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل مما يعزز قدرات "هواوي بيه 20" على التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتدعم أجهزة سلسلة "هواوي بيه 20" نظاماً سداسي المحاور لتثبيت الصور يتيح تصوير مقاطع الفيديو شديدة البطيئة بدقة تبلغ 960 إطاراً في الثانية.

وبفضل خاصية التصوير السريع "ألترا سنابشوت"، يمكن للجهاز التقاط صورة في أقل من 0.3 ثانية بمجرد النقر لمرتين على زر خفض الصوت، حتى عندما تكون الشاشة مطفأة.

تجربة متميزة في التصوير الفوتوغرافي بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي باستخدام معالج "كيرين 970"، تحدد سلسلة "هواوي بيه 20" تلقائياً أكثر من 500 سيناريو بصري ضمن 19 فئة، ويمكن اختيار إعدادات الكاميرا الملائمة لالتقاط صور احترافية.

وتقوم خاصية تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي "هواوي إيه آي إس" بتثبيت الالتقاط اليدوي للصور الليلية وإنتاج صور مذهلة حتى بدون استخدام حامل ثلاثي القوائم.

أمّا الميزة الجديدة في نظام الكاميرا المتطور في أجهزة "هواوي" فهي ميزة التركيز التنبؤي رباعي الأبعاد الذي تتنبأ فيه الكاميرا بحركة الأجسام السريعة وتركّز عليها بفاعلية عالية لالتقاط تفاصيلها الدقيقة.

كما تتميز سلسلة "هواوي بيه 20" بخاصية التركيب المدعوم بالذكاء الإصطناعي الذي يقدم اقتراحات ذكية لجمع مجموعة لقطات وصور طبيعية في إطار واحد.

ويتميز الجهازان "هواوي بيه 20" و"هواوي بيه 20 برو" بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل** مخصصة لالتقاط صور ذاتية "سيلفي"، وتشمل خاصية تعزيز الجمال الطبيعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي وميزة الإضاءة ثلاثية الأبعاد للصور الشخصية "بورتريه".

وتشمل سلسلة "هواوي بيه 20" أيضاً تطبيق معالجة الصور "بريسما" على الجهاز الذي يدعم توفير اقتراحات للمرشحات في الوقت الفعلي بحسب تقنية التعرف على المشهد والجسم.

وبالشراكة مع "جوجل"، تدعم سلسلة "هواوي بيه 20" منصة الواقع المعزز "جوجل إيه آر كور" لتقديم إمكانيات الواقع المعزز المتطورة.

إضافة تعليق

انظر أيضا