العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

هل ينجح الزواج في غياب الحب؟

هل ينجح الزواج في غياب الحب؟

يشكل الحب أحد الأعمدة الأساسية التي تبنى عليها العلاقة الزوجية. لكن، لأسباب مختلفة، تنشأ علاقات وزيجات رغم غياب الحب، لتطرح معها الأسئلة حول إمكانية نجاحها واستمراها. فاطمة الزهراء الفتحي، المدربة المختصة في العلاقات الزوجية والأسرية، تقدم توضيحات حول الموضوع. ...

وتحدد الفتحي الدوافع التي تجعل البعض يقدم على خطوة الزواج حتى في غياب الحب، في ثلاثة أسباب رئيسية، يتعلق الأمر بالتقدم في السن والخوف من نظرة المجتمع، والحاجة المادية التي قد تجعل فتاة ما مثلا من محيط فقير ترتبط بشخص ميسور، وأيضا الإحباط العاطفي الذي يتولد خصوصا نتيجة علاقة عاطفية فاشلة.
وتؤكد الفتحي لميكروفون "صباحيات مغاربية" أن الحب ضروري لنجاح أية علاقة زوجية، لأنه الرادع الوحيد الذي يدفع الطرفين للتفكير مليا قبل الإقدام على الطلاق حين تشتد المشاكل، مضيفة أن الزيجات التي يغيب عنها الحب مصيرها الفشل، لأن الطرفين قد يصادفان الحب لاحقا، مما يهدد علاقتهما الزوجية.
وحول أسباب نجاح هذا النوع من الزيجات في السابق، تؤكد الفتحي أن  استمرار العلاقة الزوجية لا يعني بالضرورة نجاحها، كما أن المرأة اليوم تغيرت عن السابق بعدما ولجت ميدان العمل وأصبحت لها طموحاتها الخاصة  ومعاييرها التي لا تتنازل عنها حتى في الزواج.
00:02:03
 

إضافة تعليق

انظر أيضا