العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

هل يشارك أزارو في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2019 ؟

هل يشارك أزارو في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2019 ؟

أظهر وليد أزارو مستوى متميز خلال المباريات الثلاث الماضية رفقة الأهلي المصري، على صعيد دوري أبطال أفريقيا، وفي أول جولتين للفريق بالدوري المحلي موسم 2019/2018.

 

 

المستوى الذي قدمه صاحب الـ 22 عامًا إلى الآن لا يختلف أبدًا عما فعله قبل تلك الإصابة التي حرمته من المشاركة مع المغرب في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بل ربما أفضل نظرًا لتطوره في المساندة الدفاعية.

 

اللاعب القادم من الدفاع الحسني الجديدي مطلع صيف 2017، ينتظر الآن تحرك إدارة الأهلي نحو تحسين عقده وترضيته بعد أن قاد الفريق إلى لقب الدوري للمرة الـ 40 في التاريخ وتسجيله لـ 18 هدفًا كأول محترف عربي يقوم بذلك في تاريخ المسابقة، فضلاً عن تقديمه لمجهود خرافي في صراع الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام تاونشيب البوتسواني والترجي التونسي خلال الثلاث جولات الماضية.

 

وسيطر أزارو على أحاديث عشاق الأهلي بسبب إنقاذه الرائع لهدف من الترجي التونسي في الدقيقة 15 من المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، على الملعب الأولمبي برادس، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات أبطال أفريقيا، قبل أن يتكفل بتسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 32 من مُتابعة لتمريرة في العمق الدفاعي جاءته من المالي ساليف كوليبالي.

 

وكشفت تقارير صحفية استعداد الأهلي لتعديل عقد أزارو بزيادة راتبه السنوي كنوع من التعويض لاستمراره بين صفوف النادي وحفاظه على مستواه المعهود رغم منعه من خوض تجربة الاحتراف في الدوري الصيني أثناء كأس العالم.

 

وكان من المقرر حصول أزارو على مبلغ 3.5 مليون دولار سنويًا، إذا ما وافق مدير التعاقدات الجديد للأهلي “محمد فضل” على بنود العقد الصيني.

 

ويحصل أزارو منذ انضمامه للقلعة الحمراء نظير 1.2 مليون دولار، على راتب سنوي يصل لـ 400 ألف دولار، ومن المحتمل زيادته إلى 600 أو 700 ألف دولار.

 

ويحظى ابن منطقة “سوس” بتقدير ملحوظ من جانب لجنة الكرة في النادي الأهلي والجهاز الفني بقيادة الفرنسي “باتريس كارتيرون” بسبب مستواه الثابت وقدرته على ترجمة الفرص لأهداف وصناعة الألعاب لزملاءه، وإلتزامه في التدريبات، وهذا ما لا يفعله الثنائي المصري “مروان محسن وصلاح محسن”.

 

وفي الوقت الذي يترقب فيه أزارو تحسين عقده مع الأهلي، يترقب كذلك عودته إلى صفوف المنتخب المغربي في المباراة القادمة أمام مالاوي يوم السابع من سبتمبر، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2019.

 

وينوي المدير الفني لأسود أطلس “هيرفي رونار” في منح أزارو الفرصة على حساب لاعبين خيبوا الآمال في نهائيات كأس العالم 2018 أمثال بوحدوز وبوطيب وأيوب الكعبي.

إضافة تعليق

انظر أيضا