العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

هل حان يوم الرحيل؟

هل حان يوم الرحيل؟

الكل يترقب البيان....بيان الرئاسة...هل سيلقيه مبارك من شرم الشيخ أم من مقر رئاسة الجمهورية في القاهرة.....؟ ...

سي آي إي، تقول إنها تعلم ما يعلمه سواد الخلق، أي أن رفاق الأمس سلموا سلاحهم للشعب....انضموا إلى ركب المنتظرين....
يرحل؟....سيبقى....الاحتمال الأول أقرب إلى التحقق.....أصلا لن نبحث عن الجواب لأن الوقت وقت انتظار ....الوقت لم يرحم لا مبارك ولا المدافعين عن مبارك.....نطرح الاحتمالات و نعطي لما يقوله شباب الفايسبوك و التويتر في مصر أهمية يستحقها واستحقها قبله شباب تونس....الكلام الذي يدور في صالونات شباب مصر في هذه الأثناء مثلا، فيه تأكيد على حصول مشادة بين سامي عنان رئيس الأركان وبين عمر سليمان حول كيفية التعامل مع المتظاهرين.
واليوم انتقل سامي عنان الى قصر الرئاسة بطائرته الخاصة- التقى حسني مبارك لمدة دقائق معدودة ثم غادر...وبعدها جاء هذا الخبر.... الجيش سوف يستولي على الحكم.
السؤال الآن : هل هذه تمثيلية من مبارك - سليمان - عنان ؟
أم انه فعلا سامي عنان قرر فعلا أن يرمي عمر سليمان ومبارك إلى خارج السلطة....
حسن الرويني قائد المنطقة المركزية بالجيش المصري قال للمحتجين في ميدان التحرير ...إن كل ما تريدونه سيتحقق....خاطب الرويني المحتجين من على منصة في الميدان مطالبا إياهم بانشاد السلام الوطني والحفاظ على أمن مصر.... فور سماع كلماته ردد المحتجون و لازالوا عبارة ....الشعب يريد اسقاط النظام، والنظام سقط......
إلى كل من ترددوا.... ما يحدث في ميدان التحرير ليس حدثا دينيا، فالإخوان المسلمون لا يتحكمون في الأوضاع، بل هو حدث مصري خالص.....
الشباب المتظاهر يقول لهم....شاهت الوجوه و حلال فيكم الشماتة....شباب مصر يؤكد من معقل نضاله...من صفحات الفايسبوك بانه لا يريد الانتقام...لكن شباب مصر وجه اللوم لكثيرين....قال "في جابر عصفور... جابر الجديد جابر بال، جابر مهزوم، جابر يحني قامته ليس للريح وانّما لحاكم مهزوم، يودّع بقاياه.....سيرحل....مرجح جدا....سيبقى مستبعد جدا....".
ننتظر البيان أو الخطاب المسجل.....و نعيد طرح السؤال....كما يطرحه شباب مصر ....متى سيرحل....
C’est quand qu’il part
is he leaving finally؟

إضافة تعليق

انظر أيضا